اسباب اصفرار اسنان الاطفال وطرق الوقاية

– عدم تنظيف الأ سن ان

عدم تنظيف أسنان ال طفل يومياً بعد الوجبات وقبل النوم بفرشاة الأسنان والخيط أو بالسواك يجعل الأسنان تلطخ بالبقع و طبق ات الجير وتؤدى إلى تسوس وتأكل أسنان الطفل وإصفرارها.  

– الفلورايد

كثرة تعرض الطفل فى مرحلة تكوين الأسنان للفلورايد يجعل الفلوريد يضر طبقة المينا فتنتج عنه زيادة بالمعدن ويجل سطح السنة هش س هل ا لإختراق فتتحول من اللون الأبيض الى الأصفر وهذا العيب غير قابل للإصلاح و ذلك بسبب شرب الكثير من الفلورايد إثناء تكون الأسنان.    

– المأكولات

كثرة تناول الطفل للأطعمة التى تحتوى على ألوان وصبغات تجعل اسنانه تصفر وأيضاً قد تؤدى إلى تلف الاسنان وتسوسها مثل الشيكولاتة والتوت والكرز وصلصة الصويا والكاتشب فيجب غسل الأسنان بعد تناولهم جيداً حتى لا يتركوا أثراً وبعض المشروبات أيضاً مثل المشروبات الغازية التى تعتبر كأنك تعطى طفلك ثم فلتمنعها تماماً.

 

– مضاد حيوى التتراسيكلين

يسبب هذا المضاد إصفرار أسنان الطفل ويسبب بقع صفراء تغطى السنة كلها أو تكون على هيئة خطوط ولا يتم إزتلة الإصفرار غير من خلال عمليات التبيض لذلك لا يجب إعطاء الأطفال هذا المضاد الحيوى فى مرحلة تكون أو تغير الأسنان و لا يفضل إعطاؤه للأطفال أقل من 8 سنوات.      

– الصدمة

عندما يصطدم فك الطفل بشىء صلب قد يتلف العصب القريب من الأسنان فتتلون للأصفر لذلك إذا اصطدم طفلك بشىء ثم تلونت أحد أسنانه بالأصفر أو الرمادى فلتعرضيه على طبيب الأسنان فوراً و يستطيع الطبيب تبيض الأسنان من الخارج فقط مع عناية طبية للسنة والعصب.

المصدر: 4nono

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-36990913

    2019-07-29 12:40:41

    que 😇😇

  • زائر-36990913

    2019-07-29 12:40:05

    vffhg

  • زائر-48337045

    2019-06-26 15:41:26

    مساء الخير انا ابني عنده سنه وخمس شهور وعنده اصفرار في الأسنان ماالسبب وكيفيه العل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 48 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن