ثقافة جنسية لا يعلمها حتى المتزوجين

عزيزتي، أسعد الله مساءكِ  


تعد الثقافة الجنسية في مجتمعاتنا العربية منخفضة مقارنةً بالمجتمعات الأخرى، ويعد هذا عيباً يجب التخلص منه، والمقصود هنا ليس التخلي عن الحياء، ولكن يجب علينا التدقيق في الأمر.


فكل المعلومات التي تربي عليها الشباب في مجتمعنا العربي ليست صحيحة، وتؤثر عليهم بعد الزواج بشكل سلبي مما يسبب الكثير من المشاكل النفسية، التي قد تؤدي إلى الانفصال.


فخبرة الشباب تتوقف على مجموعة من المصادر:

كلام وفتاوي الأصدقاء

قليل من الكلمات في حياء من الوالدين قبل الارتباط بيوم

كتب أو مجلات كتبت من تجارب سابقة لأشخاص ربما يكونوا مرضي نفسيين

هناك بعض المعتقدات التي رسخت في عقل الشباب حتي أصبحت حقائق لا يمكن التخلي عنها، منها بعض المعتقدات التي يوماً ما قمت انا نفسي بتصديقها.


معتقدات خاطئة تم تداولها حتى تم تصديقها:


الجنس أهم:

يظن الكثير من الشباب من اول وهلة انه لابد ان يثبت لزوجته رجولته من اول لحظة بعد اغلاق باب الغرفة عليهما معاً، فيبدأ معها العلاقة مباشرة ولا يسمح لهذا اليوم أن يمر بدون ذلك.

هذا الزوج بعد مرور فترة والذي تصبح العلاقة بالنسبة له الجنس فقط، بدون مقدمات، هذا لا يعلم أمر هام عن المرأة، ألا وهو ان المرأة تهتم بالمقدمات عن العلاقة نفسها.

فالنشوي للمرأة تصل إلى ذروتها بعد سيل من اللمسات الهادئة والقبلات والهمسات، وليس العكس.


اتساع المهبل:

 فقد المتعة خلال العلاقة بسبب اتساع المهبل بعد الولادة ، أ كب ر كذبة صدقتها انا شخصياً وخشيت منها، وهي مجرد معلومات خاطئة، فالله سبحانه وتعالي، وهب المرأة عضلات قوية جداً في هذا الجزء الخاص من جسدها فإن تلك العضلات تنفرج ليمر عبرها جنين بشري كامل ثم تعاود الانقباض مرةً أخرى لترجع إلى وضعها الطبيعي.

لذا فالاستمتاع لن يتأثر لهذا السبب فلا نصدق ذلكِ حتى نعتقد انه حقيقة مسلم بها مما يؤثر نفسياً فينا، ونعاني منه فيما بعد.


الحجم مؤثر وهام:

أساطير جعلت الشباب الذكور يتأثرون نفسياً بسبب العلاقة بين طول العضو الذكري، ودرجة شعور الزوجة بالنشوة الجنسية، وما لا يعرفونه ان الامر ليس له علاقة بالطول، فيكفي ان يتراوح الطول بين 5 إلى 7 سم، حتى يتم الامر بشكل يصل للذروة من النشوي.

على العكس قد يتسبب العضو الضخم لمشاكل لدى المرأة.


مشاكل ضعف الانتصاب:

ترم الفتيات والنساء بمراحل نفسية تجعلها ترفض العلاقة بعض الأحيان، وأحيانا عندما تكون العلاقة لأول مرة يوم الزفاف، تكون ال فتاة تحت ضغط يجعلها تخشي هذا اليوم بشكل رهيب، والذي لا تعلميه عزيزتي ان الرجل ايضاً يمر بنفس المراحل والرهبة.

مما يؤثر عليه أحياناً بحدوث ضعف الانتصاب والذي يمثل له كارثة، وخاصة ان حدث يوم الزفاف، لذا يكون التأثير والضغط النفسي مضاعف عكس ما تتخيل الفتيات.

في النهاية عزيزتي، قد يؤثر الضغط بشكل سلبي على العلاقة الحميمية إذا تم تصديق أياً من تلك الخرافات، فلا تؤمني بها نهائياً.

مع تمنياتي لكِ عزيزتي بحياة سعيدة

أمل الرخاوي

طفل ي لايف 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • نبض القلب

    2019-09-12 19:52:43

    😂😂😂

  • Qwhux Hhdbv

    2019-09-12 12:49:58

    ا

  • زائر-44746766

    2019-08-23 22:35:36

    سمرار لمنطقة

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 319 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن