طرد الغازات عند الرضع وطرق الوقاية منها

عزيزتي الأم، صباح السعادة

من أكثر الأعراض تكراراً لدي الأطفال الرُضع، الغازات وللأسف هي مؤرقة لأبعد الحدود، ولكن هناك عدة طرق بسيطة تمكنكِ عزيزتي من الوقاية منها.


طرق الوقاية من الغازات عند ال رضيع :

إذا كان ال طفل يرضع بشكل طبيعي، فالمهم هنا هو ملاحظة طبيعة الطعام التي تقومين انت بتناوله، فيجب عدم تناول الأطعمة التي تسبب ال انتفاخ ، مثل: الكافيين، ومنتجات الألبان المصنعة.

إذا كان الطفل دخل في مرحلة تناول الطعام، يجب تفقد طعامه ومنعه من تناول أي طعام يسبب الانتفاخ والغازات.

تفقد زجاجة ال حليب يوجد بعض المواصفات التي يُفضل أن تكون في زجاجة إرضاع الحليب للطفل ال رضاعة ، مثل: أن تكون الزجاجة غير مسربة للسائل أثناء الرضاعة، وذلك لأنها تُسبب ابتلاع كميات كب يرة من الهواء أثناء الرضاعة وتزيد من احتمالية اضطرابات البطن والغازات، وأن يكون ثقب حلمة زجاجة الإرضاع مناسب، بحيث لا يكون كبيراً جداً فيسبب تدفق سريع للسائل، ولا يكون صغير جداً فيسبب الإحباط والجوع للرضيع، ولهذا يوجد زجاجات بفتحات و طبق ات داخلية مصممة خصيصاً للحد من الهواء المتسرب، وتمنع تشكل فقاعات الهواء في السائل وتمنع انطواء حلمة زجاجة الإرضاع.

تفريغ الغازات يمكن التخلص من الغازات التي تصيب الأطفال الرضع عن طريق تمرين الطفل، الذي يُساعد في الضغط على الغازات ويطردها للخارج، ويقوي الجزء العلوي من جسم الطفل الرضيع، ويمنع تسطح رأسه، وذلك عن طريق وضع الطفل بشكل مستوٍ على ظهره وتحريك ساقيه كما لو أنه يركب دراجة هوائية، ثم وضعه على بطنه لبعض الوقت.


فيديو توضيحي


تدليك الطفل يمكن التخلص من الغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع عن طريق تدليك بطن الطفل وفركه بطريقة رقيقة، فهذا يُساعد الطفل على الاسترخاء، ويُبدد الغازات ويعطي شعور الراحة من اضطراب البطن، كذلك يُمكن تدليك ظهر الطفل بلطف، عن طريق وضع الطفل على الركبتين وبطنه لأسفل، ثم فرك ظهره بطريقة رقيقة تُساعد في التخلص من ضغط الغازات الزائد.

في انتظار تساؤلاتكن، وأكثر تساؤل سيتم طرحه من خلال التعليقات، سيكون عنوان مقالي القادم.


مع تمنياتنا بصحة جيدة لكِ ولطفلكِ، وشكراً لثقتكن  

أمل الرخاوي

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-39440598

    2019-09-04 19:30:45

    انا بنتي عندها شهرين وبتنام كتير ووزنها 4كيلو ده طبيعي

  • زائر-32206259

    2019-06-28 21:16:08

    بنتي عمرهه 6 اشهر وما تكعد هاذه شي طبيعي

  • mimi Git

    2019-06-24 14:58:59

    هل البطيخ يسبب غازاات

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 153 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن