اطعمة تجعل حليب الأم مفيد للرضيع

عزيزتي الأم، صباح الفرحة


فترة ال رضاعة من أجمل الفترات حميمة بين الأم و طفله ا، ت شعر كل أم بمدي قرب رضيع ها بين أحضانها، وتتمني له كل الأمنيات الجميلة، ومن بينها غذاء صحي، وصحة مدي الحياة.


يمكنكِ عزيزتي ضمان ذلك لرضيعكِ من خلال التحكم في الأغذية التي تتناولينها، فهي مسؤوليتك تجاهه.


ف الرضاعة الطبيعية تعني لل طفل تطوير الجسد وتقوية المناعة، لذا عليكِ عزيزتي استغلال تلك الفترة كما يجب.


أطعمة تساعد في جعل حليب الأم مُغذي:


الخضروات الورقية:
حيث تحتوي الخضروات الورقية على كمية وفيرة منى الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك، كما انها تحتوي على هرمون الفيتو أستروجين المماثل لهرمون الأستروجين المفيد جدًا لصحة الرضاعة والمهم لأنسجة الثديين، كذلك الشبت وال بقدونس والخس والكرنب الأخضر والملوخية والجرجير والبروكلي.


حبوب الشوفان والمشمش:
يعمل الشوفان على زيادة ادرار حليب الأم بشكل كب ير بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية من أهمها عناصر الحديد والكالسيوم، هذا فضلًا عن احتواء الشوفان على الألياف الغذائية الهامة التي تمد الجسم بالطاقة، كذلك فاكهة المشمش من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والحامض الأميني تريبتوفان المحفزة لإنتاج هرمون الحليب. لذلك، أحضري صحن الشوفان المطحون بالمشمش واحرصي على تناوله قبل الرضاعة بساعة أو نصف ساعة.


البنجر والجزر:
الجزر يحتوي على فيتامين أ وعلى الفيتو أستروجين التي تحتاجهما الأم أثناء مرحلة الرضاعة، هذا إلى جانب أنه من المصادر الغنية بالبيتا كاروتين كل ذلك يساهم الجسم ويحفزه من انتاج الحليب، كذلك البنجر من الخضروات الهامة المدرة لحليب الأم بسبب احتوائه على نسبة عالية جدا من الحديد الضروري لصحة الرضيع وحمايته من التعرض للإصابة بالأنيميا. لذلك، يوصى الأطباء بضرورة تناول كوب أو كوبين من عصير الجزر والبنجر الطازج يوميًّا مع وجبتي الإفطار والغداء.


البروتينات:
مثل الدواجن واللحوم والكبد والبيض، كل تلك الأطعمة تحفز ادرار الحليب لدي الأم بنسبة عالية.


المكسرات:
تحتوي المكسرات على الكثير من البروتينات والزيوت الصحية الغير مشبعة وأحماض الأوميجا 3، وهذه المكونات الغذائية مفيدة جدًا في نمو دماغ الطفل وتطوير جهازه العصبي. لذلك، احرصي عزيزتي الأم المرضعة على تناول المكسرات النيئة الغير مملحة بشكل مستمر خلال وجبة الإفطار، أو يمكنك تناول كوب من الحليب المضاف إليه حبات المكسرات مثل اللوز والجوز وعين الجمل والكاجو والفستق والبندق ويحلى بالعسل.


مع تمنياتي بحياة صحية لكِ ولرضيعكِ


أمل الرخاوي
طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Om Ahmad

    2019-08-28 22:12:10

    رضعي الولد كتيييييييير كل ما رضع اكتر بدر حليب اكتر سبحان الله

  • زائر-26332863

    2019-08-01 23:21:50

    الكرنب و البروكلي اغذية تحتوي على الغازات .. و هي تؤثر على صحة الرضيع و تسبب له الالم و المغص

  • Salma Rana

    2019-07-06 22:59:02

    كولي كل شيء لن الحليب عبارة عن فيتامينات وسائل وبروتينات والغازات كذب في كذب كانو امهاتنا ياكلو كل شيء والحمد لله طلعنا بصحة وعافية

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 108 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن