تحاولين الحمل؟، إليكِ أفضل أوقات الجماع

صديقتي العزيزة، مساء السعادة

تعتبر فترة التبويض الوقت الأمثل لممارسة الجماع لضمان فرصة ال حمل ، تستمر هذه الفترة لستة أيام من كل شهر، تسبق يوم الإباضة الذي يحرر فيه جسدكِ إحدى البويضات للتلقيح.

يعيش الحيوان المنوي داخل جدار الرحم حياً لمدة تصل لسبعة أيام، لكن البويضة بعد تحريرها تعيش لمدة يوم واحد، من الأمثل عزيزتي أن يتم إقامة العلاقة الحميمية مع زوجكِ قبل يوم أو يومين من موعد الإباضة، ولكن تصعب معرفة اليوم أو اليومين قبل الإباضة مباشرة.

لذا، لو لم ترغبي في إخضاع علاقتك الزوجية الحميمة لجدول زمني معين، خيارك الأفضل أن تستمتعي بالجماع ببساطة كل يومين أو ثلاثة.

يمكن حسابها أيضاً من اليوم العاشر إلى السادس عشر من أول يوم في الدورة الشهر ية.

يمكن أن تكون الدورة الشهرية قصيرة تبلغ 22 يوماً أو طويلة تصل إلى 36 يوماً، في المتوسط، يحدث نزول الحيض لدى النساء بين 12 و14 يوماً من حدوث الإباضة، إذا كان طول دورتك الشهرية 28 يوماً، فيحتمل حدوث الإباضة في منتصف دورتك.

إذا كانت دورتك قصيرة، فربما تحدث الإباضة قبل أيام من بداية الدورة الشهرية، بينما قد تعني الدورة الشهرية الطويلة أنه لن تحدث لديك إباضة إلا بعد أ سبوع ين من انتهاء دورتك الطمثية. لدى حوالي نصف النساء دورة شهرية يتفاوت طولها بأكثر من سبعة أيام.

إذا كانت دورتك الشهرية تختلف من شهر إلى آخر، فقد تختلف لديك فترة الخصوبة أيضاً بنحو أسبوع بين كل دورة طمثية.

لهذا السبب، يستح سن القيام بالجماع كل يومين أو ثلاثة أيام خلال فترة دورتك بكاملها. يعتبر ذلك أكثر فعالية من تركيز جهودك فقط على الأيام التي تعتقدين فيها أنك على وشك الإباضة، كما أن الجماع كل يومين أو ثلاثة يحسّن نوعية الحيوانات المنوية مقارنة بالجماع يومياً.


موعد الإباضة يقترب؟ كيف تعلمين؟

إذا كنت تخططين للإنجاب، فاستمعي إلى جسمك وراقبي الإشارات الطبيعية التي تشير إلى أنك على وشك الإباضة، وقد تبدأ هذه العلامات قبل ثلاثة أسابيع من موعد الدورة الشهرية وتتضمن:

زيادة في الإفرازات المهبلية التي تكون سائلة ورطبة بلون بياض البيض حين يقترب حدوث الإباضة. وهذا ما يسمى "الإفرازات الخصوبة المخاطية".

زيادة الرغبة في المجامعة.

شعور طفيف بالانزعاج في جانب واحد من منتصف بطنك.


تعتبر مراقبة مخاط عنق الرحم كل يوم من أبسط الطرق لحساب أيام الخصوبة لديك. إن التغيّرات في الإفرازات المخاطية أحد أس هل ا لأمور التي تستطيعين رصدها. من أجل معرفة التوقيت التقريبي للإباضة لديك حين تلاحظين هذه العلامات وتنفتح لديك "نافذة" الخصوبة.


هل عدم انتظام الدورة الشهرية يؤثر على فرص الحمل ؟

لا يعني عدم انتظام دورتك الشهرية بالضرورة أنك أقل خصوبة من النساء ا للا تي لديهن دورات طمثية منتظمة، مع ذلك، إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة أو يفصل بينها أكثر من 36 يوماً، فعليك مراجعة طبيبتك.
كلما زاد عدم انتظام دورتك الشهرية، كلما زادت صعوبة توقّع أيام الإباضة، لذا تدربي على ملاحظة التغيّرات في مخاط الخصوبة عن طريق فحصه يومياً، حاولي القيام بالجماع عندما تلاحظين أن الإفرازات المخاطية لديك أصبحت رطبة ولزجة ليومين أو أكثر أو قد تجدين أنه من الأسهل الجماع بانتظام خلال دورتك بكاملها.

تستخدم بعض النساء أجهزة رصد الإباضة لتحديد فترة خصوبتهن، عليكِ تجربتها.
في النهاية عزيزتي، يجب عليكِ اتباع كل التعليمات السابقة لضمان فرص حمل بشكل أ كب ر.

مع تمنياتنا بفرحة الحمل

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • good G

    2019-09-15 11:36:34

    انا عندي هبوط في الرحم

  • زائر-34233739

    2019-08-17 07:33:02

    ممكن تقوليلينا لوسمحتي عن البرنامج اللي عملتيه علشان الحمل بولدوجزاكي الله كل خير

  • حسين عماد

    2019-07-30 03:10:06

    انا الدوره الشهريه مش منتظمه اعرف ازاي ايام ألاباضه نزل الدوره الشهر اليه فات يوم 30 وخلصت يوم2 الشهر ده جات يوم 26 خلصت يوم 28 ممكن افاده

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 227 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن