أمور ان لم يفعلها زوجك، لا تهمليها

صديقتي العزيزة، مساء السعادة

الزواج سكن، ومودة ورحمة يسعي لها الجميع رجالاً ونساء، ولكن هناك واجبات يجب أن يعلمها الطرفين قبل اتخاذ هذه الخطوات، وعلى الزوج كرب أسرة أن يجيد بعض الأمور التي تحقق السعادة لشريكته، وأهم ما يجب الانتباه له هو الاتفاق لبعض الأمور قبل الزواج، والاهم من الاتفاق هو الالتزام بالمسؤوليات.

ولكن بعد الزواج، هل يمكن الالتزام أو تغيير بعض المبادئ التي تم الاتفاق عليها؟

نعم عزيزتي، يجب عليكِ تغيير ما تريدين في زوجكِ، حتى وان لم يتم الاتفاق عليه قبل الزواج طالما أن الأمر يخص سعادتكما الاسرية.

هناك بعض الأمور التي يقوم بها الزوج احياناً عن دون وعي منه أن الأمر يزعجكِ، لذا عليكِ توعيته، ولفت انتباهه للأمر.

أمور يجب محاولة تغيرها في زوجكِ:

الإنفاق:

المقصود هنا ليس التبزير، بل على قدر عطاء الله له، ولكن ألا يبخل، لأن البخل يتسبب في اثارة الحقد والعداء بين الزوجين، والحسد للأقارب.


الإخلاص:

ليس معني الحديث أظن نشك في أزواجنا، ولكن أقصد بحديثي غير المخلصين، يجب أن يكون زوجكِ مخلص لكِ وعليكِ عزيزتي التحدث معه عن طريق مخاطبه ضميره، ذكريه أنه يجب أن يعلم أنّ لديهِ فتاة يَجِب أن يُحافِظ عليها ويقدّرها وَيَحتَرِمها، فلا مَعنى للزّواج مِن دون الإخلاص، وإنّ أي طَرَف لا يوجد لديهِ الإخلاص فالأفضل ألا يَرتَبِط نهائيّاً.


الإحسان:

فالكلمة الطيبة يمكنها أن تزلزل الجبال، وتكون خير معين وقت الخلاف، فالإنسان عندما يغضب إذا تذكر الخير لشريكه ينسي كل الإساءة بسرعة ويضمد جرحه بنفسه، فيجب أن يحافظ لنفسه على نصيب وافر من المحبة والإحسان في قلبكِ تجاهه.


الاحترام:

عملة مشتركة يجب أن تكون متبادلة بينكما، فالاحترام عنوان الحياة السعيدة، ربما يمكن ان ي عوض ضياع الحب أو هدوءه تبادل الاحترام بين الطرفين، فكثيراً منم ال علاقات الأسرية الناجحة لليوم قائمة على الاحترام.

في النهاية عزيزتي، يمكنكِ تنفيذ كل ما تودين، ولكن بالعقل والهدوء، والتفاهم والصبر، ولكن كي تكوني سعيدة، يجب أن تحتفظي بالنصائح السابقة، فهي من بعض أسباب السعادة.

ونصيحة مهمة حبيبتي أود توجيهها إليكِ، إن لم تري نفسكِ جميلة وواثقة من نفسكِ، لن تصدقي أي وصف جميل يوجه إليكِ، الجمال يجب أن يكون من داخلكِ أولاً.


مع تمنياتي لكِ بحياة أسرية سعيدة

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أم اسراء 😘🥰⁦👨‍👩‍👧⁩

    2020-02-20 00:56:27

    مرحبا

  • حياة ،،

    2020-02-12 11:10:51

    صحيح هاذي الطريقه حلوه وتساعد د اهواي بحل المشاكل الزوجيه افضل من أن تخلق المسافات والمشاكل بينكم علمي كلمي بأنك هيج تحسي بلقصور منك وكل أخطائه واجهي بتفاهم ودلع ورقه راح يحس بخطأه وبقصوره وياج اني ماشيه هشكل وي زوجي والله مره بجه كثر ماحس بخطأه وياي وضل بس يتوسل ويعتذرر ويبرر

  • حلم حياتي

    2020-01-22 18:10:18

    علمود الاخلاص حجيت وياه اكثر من مرة بس ميفيد بلعكس اطلع اني الغلطانة لان شفت موبايلة واليوم جاي اخلي موبايلة على الشحن لكيتة مشترك بقنات يكدر ايخابر وكامرى ويطلع وية البنات شسوي عفية نصحوني ماريد اغلط

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 145 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن