أسرار يخشى زوجكِ أن يقصها عليكِ، اكتشفيها الآن!

صديقتي العزيزة، أسعد الله مساءكِ

كل امرأة تتمني أن يكون زوجها كتاب مفتوح، وتتخيل أن العلاقة ستكون أجمل بالشفافية بين الطرفين، وعندما ت شعر ان زوجها يحيطه الغموض تبدأ بالتشكيك بتصرفاته، ويراوضها خيال الخيانة.

لكن عزيزتي، قبل ان يذهب عقلكِ لأبعد ما يكون، عليكِ معرفة بعض الأمور.

طبيعة الرجل تختلف كثيراً عن المرأة، فالرجل يحب بعقله أم المرأة تحب بكل كيانها وقلبها اولاً، غير مجموعة كب يرة من الاختلافات النفسية والفسيولوجية لذا يوجد اختلاف تام بين الجنسين، مما يسبب الخلاف الدائم، وخاصة بعد الزواج.

عزيزتي، عليكِ الانتباه لأمر هام، هناك بعض التصرفات التي تصدر من الزوج يمكنها مضايقتكِ ولكنه لا يتعمدها، لذا وجب علينا التنويه للأمر.

عند الغضب يمكن للرجل ان يفكر في النساء، وهذا أمر أحياناً يكون طارئ، بمعني أنه ربما يقوم بالتفكير بالزواج من أخري أو التهديد بذلك، أو مجرد النظر بالعين، ولكن بمجرد ان يهدأ يعود الامر إلى طبيعته.

يتمني الرجل الزواج بقارئة أفكار، هل تتخيلين أن الرجل أيضا له فارسة أحلام تمناها كثيراً قبل أن يراها، وأول مميزاتها ان تقرأ أفكاره من عينه، وأن تشعر به حتى وإن لم تكن جواره، وللعلم عزيزتي الرجل يفتقر لتكِ الخاصية أي انه لا يمكنه قراءة أفكارك.

يحاول الرجل قبل الزواج إقناعكِ بكافة الطرق انه يحبكِ، وبمجرد أن يقوم بهذا الدور علي أكمل وجه يختلف الأمر، هذا ما تظنيه، لا عزيزتي، هذه ليست الحقيقة، الحقيقة هي أن زوجكِ على يقين أنكِ تعلمين مدي حبه لكِ، وواثق من ذلك لذا لا ينطق كلمة أحبكِ كثيراً، من وجه نظره لماذا يكررها وأنتِ علي يقيقن بها؟

يريد الرجل من زوجته أن تكونن جميلة دائما ولكن من أجله فقط، أي لا يحب أن يشعر أنها تتجمل لكِ تري صديقاتها، أو من أجل مناسبة فذلك يشعره بالغيرة الشديدة.

إذا سيطر على الرجل شعور انه لا يمكنه اسعادكِ، أو انه للأسف لا يملك احترامكِ، ذلك الشعور يمكن ان يدمره من الداخل ويتسبب في ك سره ويحوله إلى وحش سيء لا يمكن السيطرة عليه.

الرجل مستعد لأن يسمعكِ دهراً، لكن بدون شكوى أو دموع أو صوت عالي، فحديثكِ بلطف يؤثر قلبه.

يحب الرجل أن تحترمه زوجته أمام الآخرين حتى أوقات الخلاف، فالاحترام عنده أقوي من الحب.

يكره الرجل أن تملي عليه زوجته ما يفعله، حتى وان قام باستشاراتها في بعض الأمور فعليها تهدئته وسماع قراره، ولكن لا تقوم بدور المرشد إلي الصواب.

يكره الرجل ضعفه أمام المرأة التي يحبها لذا، كثيراً ما يحاول أن يظهر بدور القاسي، قوي القلب، فهو يخشى أن تتأكد المرأة من امتلاكها قلبه فتتحكم به.


ولكن عليكِ عزيزتي الانتباه لأمر هام:

إذا فقد الرجل يوماً الاهتمام بكِ فربما تكونين انت السبب، فلا تلومين سوي نفسكِ وحاولي أن تغيري من اسلوبك، وإليكِ بعض الأسباب:

عندما تظهرين أمام زوجكِ انكِ أنت المرأة السوبر، التي يستطيع الاعتماد عليها في كل الأمور، مهما كانت الأمور قاسية، للأسف عزيزتي انتِ تفعين ذلك من أجل أن تريحيه وتجعليه يثق بكِ ويطمئن، ولكن الواقع ليس كذلك.

الواقع انه سيقوم بالانسحاب من المسؤولية شيئاً فشيئاً حتى يترك لكِ الاهتمامات التي هي من اختصاصه.

عندما تقومين بقص أسرار عائلتكِ وخلافاتكِ مع أفراد أسرتك، هذا مع الوقت يشجعه إلى الخطأ في حقهم أثناء أي خلاف بينكم.

عندما تكوني مطيعة " نعم " على طول الخط، حتى وان كنتِ ما تسألين به عكس إرادتكِ، ل تتخيلي أنكِ تثبتي ح سن النية وأنكِ تثقين برأيه، لا بالعكس سيفهم زوجكِ انكِ عديمة الشخصية، لا أقصد بكلماتي أن تعترضي على أراء زوجكِ، لا بل إن تناقشتما في أمر به اختيارات وأنتِ تريدين شيئاً قولي ذلكِ، لا يكون جوابكِ" كما تريد أنت ".

والآن إليكِ أغرب ما يمكنكِ ان تسمعين عن الرجل:

زوجكِ لا يهمه وزنكِ ولكن كل ما يهمه هو تناسق جسدك، بمعني إذا ذاد وزنكِ وانت تتمتعين بتناسق بين أجزاء جسدك لن تنالي منه أي تعليقات سيئة، لكن ما يلفت انتباهه هو عدم التناسق فقط.

زوجكِ لن يستطيع جرحكِ إلا بسببك، والمعني، إذا حاول زوجكِ أن يضايقكِ بكلمة، لن يستطيع إلا في حالة أن تكوني مقتنعة بما يقوله، أي انه إذا قال لكِ " سأتزوج "، إذا كنت واثقة من نفسكِ لن تتأثري بالكلمة، وإذا قال لكِ " انتِ سمينة " لن تحزني، إلا إذا كنتِ أنتِ مقتنعة بذلكِ.

زوجكِ ينسي سبب الخلاف بعد نصف ساعة تقريباً وكأن شيئاً لم يحدث، فلا تحاولي تذكيره بالتفاصيل لأنه ربما يظهر عليه الاندهاش " صدقيه "، هو لا يتذكر التفاصيل مثلكِ.

في النهاية عزيزتي، السعادة تستحق المجهود فربما تكون هذه " توابل الحب "، كما يقول الجدات.

تمنياتي بحياة سعيدة

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • سارة تيناوي

    2019-09-12 10:54:34

    يا ريت ما حدا يقول كلهم متل بعض ... شو انت شفتي كل رجال الدنياتاا الحمد لله يلي عندي مو مت ما عم تحكو ... بحسو صديقي

  • وردة حياة

    2019-08-27 22:43:32

    يعني من بداية المقال وانا اقرا ما يحب الرجل وما يغضب الرجل الان السؤال المطروح وين مشاعر الانثى في كل هذه القواعد مع انو الانثى اكثر كائن حساس الرسول صلى الله عليه وسلم قال رفقا بلقوارير يعني بكلامكم هاد ماضل غير نعبد الرجال استغفر الله

  • 😍ام شهد 😍

    2019-08-15 11:23:01

    حلووووو ❌❌❌

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 218 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن