تنبيه، لكل أم مُرضع احذرِي هذا الفعل أثناء الرضاعة

عزيزتي الأم، صباح السعادة

تعتبر الرضاعة الطبيعية أفضل وأمن حليب يتم اعطاءه لل طفل ولا اعتراض على ذلك، ولكن أحياناً تتسبب ال رضاعة الطبيعية في بعض المشاكل للأم، منها الرضاعة من ثدي واحد.

 ولكن يجب في البداية التعرف على أسباب تفضيل ال رضيع الرضاعة من ثدي واحد:

أن تكون حجم الحلمة أ كب ر وأكثر بروزا مما يسهل على الطفل الإمساك بها والرضاعة منها، لهذا يقرر رفض الرضاعة من الثدي الآخر وخاصة لو كانت الحلمة صغير ة في الحجم.

لو كان الطفل يرضع من الثديين وفجأة توقف عن الرضاعة من إحدى الثديين، فقد يكون السبب في ذلك هو إصابة الطفل بالتهاب في الأذن، ويجب مراجعة الطبيب لو استمر هذا الأمر.

لو كان هناك في جسم الطفل أي ألم معين لا يستطيع الرضاعة بسببه من أحد الثديين؛ بسبب ارتكازه على مكان الألم، فيجب تهيئة وضعية مريحة للطفل للرضاعة من الثديين دون الشعور بالألم.

لو كان ثدي الأم به التهاب فإن هذا الالتهاب يؤدي إلى تغيير في طعم الحليب مما يجعل الطفل يرفض الرضاعة من هذا الثدي.

لو كان الطفل يعاني من انسداد في إحدى فتحتي الأنف، والرضاعة من الثدي الآخر تسبب الضغط على الأنف فسوف يرفض الطفل الرضاعة من الثدي الآخر.

هل يوجد مخاطر للرضاعة من ثدي واحد

في ال غالب لا يحدث ضرر كبيرة على المرأة لأن المخ يقوم بإرسال إشارات عصبية من خلال الثدي الذي تقوم المرأة بالإرضاع منه حتى يدر كمية أكبر من الحليب.

كل ما في الأمر أن الثدي الذي لم يتم الإرضاع منه سوف يتضخم حجمه نتيجة زيادة كمية الحليب الموجودة في هذا الثدي.

لهذا يجب على الأم أن تقوم بسحب الحليب الزائد في الثدي الآخر حتى لا يتسبب هذا في وجود التهابات سوف تؤدي إلى شعور الأم بالألم الشديد في الثدي نتيجة تكتل الحليب به.

ومن الأفضل أن يتم عرض الثدي من وقت إلى آخر على الطفل ولكن بدون الإجبار حتى لا يرفض الرضاعة بشكل نهائي.

ولا يجب على الأم أن تقلق إذا رأت أن هناك ثدي أكبر من الثدي الأخر في الحجم نتيجة الرضاعة الطبيعية لأن حجم الثدي يعود إلى شكله الطبيعي في خلال من 9-15 شهر بعد الولادة .


الحالات التي يتم فيها إرضاع الطفل من ثدي واحد

هناك بعض الحالات يكون على الأم فيها إرضاع الطفل من ثدي واحد لا مفر من ذلك وهي:

عندما تعاني الأم من وجود غزارة في إفراز الحليب في ثدي دون الثدي الآخر، فتبدأ الأم بإعطاء الطفل الثدي الأقل في إنتاج الحليب لتحفيز هذا الثدي حتى يحدث تكافئ بكمية الحليب في الثديين.

لو كانت الأم تعاني من وجود تقرحات أو صديد في أحد الثديين لا يجب أن يتم الرضاعة منه حتى يتم العلاج والشفاء تماما، لكن يجب أن تراعي سحب كمية الحليب المتكونة في الثدي عن طريق شفاط الحليب حتى لا تتوقف الغدد اللبنية عن إفراز الحليب في هذا الثدي.

في انتظار تجاربكن عزيزاتي

أمل الرخاوي

طفلي لايف

تم الاستعانة بموقع almrsal

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-28688066

    2019-08-22 22:27:05

    انا ولد وابني عندو ٣ شهور وعندي بطن وعايزه وزني ينزل ومش عارفه اعامله ايه

  • زائر-45216935

    2019-08-18 01:45:10

    السلام عليكم اني اعاني من مشكله ارضاع طفلي من ثدي دون الاخر لان في طفلي الاول ارضعته من ثدي واحد فكيف حل المشكله لتلافي حدوث خلل في حجم الثدي وشكرا

  • Gehad Soghayer

    2019-07-27 14:15:32

    انا ابني عنده شهر وبرضع طبيعي بس اللبن بتاعي ضعيف والدكتور قالي بعد شهر ونص ندخل للبن صناعي بس هو دايما بيعيط من الجوع وانا مش عارفه اعمل اي ممكن حد يقولي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 244 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن