خطورة المكياج أثناء الحمل

مساء الخير يا حلوات ،،

ال مكياج عند معظم النساء ، جزء لا يتجزء من روتينهم اليومي لآنه وسيلة ت شعر هم أنهن أجمل .

وطبعا له جانب نفسي ليزيد من ثقة المرأة بنفسها .. وخصوصا فترة ال حمل التى يكون في بعض الأحيان تأثيرها سيء على البشرة والجسم نظراً لِمَ يحدث من تغييرات هرمونية للجسم في هذه المرحلة ..

لكن للأسف كل شيء الإفراط فيه له اضراره وخصوصاً خلال فترة الحمل وهذا ما سن تعرف عليه سويا :-

يمكن أن يؤدي الاستخدام اليومي للمكياج أثناء الحمل إلى تعريض جسم المرأة لحوالي 175 مادة كيميائية ، حيث تصل العديد من المواد الكيميائية إلى مجرى الدم ، و يمكن أن تمر عبر المشيمة ، و بالتالي يكون لها تأثير على ال جنين النامي ، و هذا يمكن أن يزيد من خطر العيوب الخلقية ، و كذلك الأمراض الخلقية الأخرى بسبب التعرض لتلك المواد الكيميائية .

– Phtalates هو مر كب يمكن أن يؤثر على التطور الطبيعي للأطفال الذين لم ي ولد وا بعد ، و هي خطيرة بشكل خاص على الأولاد حيث تكشف الدراسات أن Phtalates يمكن أن يؤدي إلى نمو غير طبيعي للأعضاء التناسلية الذكرية للجنين ، و يمكن العثور على المركب في معظم مستحضرات التجميل ، بما في ذلك العطور و الكريمات و المكياج .

– كما ارتبطت Phtal​ates أيضًا ب زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث إن خلال فترة الحمل ، يكون خطر الإصابة بالسكري أعلى بالفعل و يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة للأم و ال طفل ، كما أن بعض مستحضرات التجميل تحتوي على الرتينوئيدات ، و هذه المادة هي شكل من أشكال فيتامين (أ) التي يمكن أن يتسبب الافراط في استخدامها إلى حدوث تشوهات خلقية في الأطفال الذين لم يولدوا بعد .

– العديد من مكونات المكياج معروفة أيضاً بأنها مواد مسرطنة ، و يمكن أن تصل إلى الطفل النامي ، و تشمل هذه البارابين ، و هو عنصر شائع جدا في مستحضرات التجميل و المكياج ، و يمكن أن تتسبب العديد من هذه المواد أيضا يتغيير التوازن الهرموني بسبب محاكاة تأثير بعض الهرمونات ، و هذا يمكن أن يكون له تأثير على الجنين ، و خاصة خلال فترة الحمل المبكرة .


طرق طبيعية وآمنة لوضع المكياج أثناء الحمل

– يمكن استخدام المكياج أثناء الحمل بطريقة آمنة ، و ذلك من خلال اختيار المنتجات الآمنة أثناء الحمل ، و يمكن حتى البحث عن مستحضرات التجميل العضوية و التي تحتوي على مواد كيميائية معينة ، و تكون خفيفة على المرأة و أقل ضررًا ، و يجب أن تكون الأولوية لتجنب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية تسبب عيوب خلقية، و يوصي Smartparenting.com ببعض العلامات التجارية التي تتجنب استخدام هذه المكونات الخطيرة التي قد تكون موجودة في المستحضرات العادية .

– و هناك أيضا اقتراح صنع المكياج الخاص بك ، حيث إن هناك العديد من الوصفات عبر الإنترنت تشرح كيفية صنع مكياج طبيعي في المنزل ، و يشمل ذلك أحمر الشفاه ، و ملمع الشفاه ، و غيره ، و هناك أيضًا مواقع ويب تبيع مستحضرات منزلية الصنع تحتوي فقط على عدد قليل من المكونات ، و جميعها تكون طبيعية .


نتمني لكِ حمل آمن وصحي

جومانا حمدي

طفلي لايف

تم الإستعانة بمصادر طبية

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-44541472

    2019-09-14 15:18:14

    اني عندي حب في وجه ماافعل افيدوني جزاكم الله خيرا

  • زائر-44847615

    2019-08-27 00:49:43

    😘😘😘😘

  • زائر-31245694

    2019-08-13 09:42:34

    8نكاىح٧اغغ٦جل راحتك ز هفيز ظمت

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 113 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن