أطعمة تعوض جسمكِ كل ما يفقده أثناء الرضاعة

عزيزتي الأم، أسعد الله صباحكِ

تحلم كل أم أن تمد رضيع ها بكل ما يلزمه من غذاء متكامل، من بداية ال رضاعة وحتى الوصول لمرحلة الطعام، ولكن عليكِ في البداية معرفة أن العناية والاهتمام يجب أن يكن لكِ انتِ في البداية.

فاهتمامكِ بصحة جسدكِ تضمن رعاية جيدة ل طفل كِ أثناء الرضاعة أو أثناء رعاية صحته.

إليكِ عزيزتي بعض الأطعمة التي تساعد في تعويض جسدكِ كل ما يحتاجه أثناء الرضاعة:

البروتينات

أيضًا الأطعمة البروتينية والاكلات الغنية بالبروتين من أبرز المصادر الغذائية الهامة والمفيدة جدا لصحة المرأة المرضعة، فهذه الأطعمة البروتينية مثل الدواجن واللحوم وال كب د وال حليب والجبن ومشتقاتها والبيض غنية بنسبة عالية جدًا من البروتين المحفز من انتاج الحليب في ثدي الأم، هذا فضلا عن المأكولات البحرية وسمك السلمون من البروتينات ا للا زمة لإفراز الحليب وايضا تحتوي المأكولات البحرية على الأحماض الدهنية وأحماض الأوميجا 3 التي تساعد على ادرار حليب الأم بنسبة عالية.


حبوب الشوفان والمشمش:

من المعروف ال فوائد الصحية المتعددة لصحة النساء وبالتحديد النساء الحوامل والمرضعات، حيث يعمل الشوفان على زيادة ادرار حليب الأم بشكل كبير بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لإنتاج الحليب للطفل الرضيع، ومن أهمها عناصر الحديد والكالسيوم، هذا فضلًا عن احتواء الشوفان على الألياف الغذائية الهامة التي تمد الجسم بالطاقة، كذلك فاكهة المشمش من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والحامض الأميني المحفز لإنتاج هرمون الحليب. لذلك، أحضري صحن شوفان مطحون بالمشمش واحرصي على تناوله قبل الرضاعة بساعة أو نصف ساعة.


المكسرات:

المكسرات أيضًا من الأطعمة ال رائع ة التي تفيد في زيادة ادرار حليب الأم وتساهم في تحسين جودته وزيادة كميته، وهذا بسبب احتواء المكسرات على الكثير من البروتينات والزيوت الصحية الغير مشبعة وأحماض الأوميجا 3، وهذه المكونات الغذائية مفيدة جدًا في نمو دماغ الطفل وتطوير جهازه العصبي. لذلك، احرصي عزيزتي الأم المرضعة على تناول المكسرات النيئة الغير مملحة بشكل مستمر خلال وجبة الإفطار، أو يمكنك تناول كوب من الحليب المضاف إليه حبات المكسرات مثل اللوز والجوز وعين الجمل والكاجو والفستق والبندق ويحلى بالعسل.


الخضروات الورقية:

تعتبر واحدة من أهم الأطعمة الصحية التي تفيد في ادرار حليب الثدي خلال فترة الرضاعة الطبيعية ، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك المعروف بفوائده الممتازة للنساء المرضعات، كذلك الخضروات الورقية من المصادر الغذائية الهامة الغنية بالفيتامينات التي تعمل على زيادة ادرار الحليب من أهمها السبانخ التي تحتوي على هرمون الفيتو أستروجين المماثل لهرمون الأستروجين المفيد جدًا لصحة الرضاعة والمهم لأنسجة الثديين، كذلك الشبت وال بقدونس والخس والكرنب الأخضر والملوخية والجرجير والبروكلي.


الجزر والبنجر:

من أبرز أنواع الخضروات المفيدة جدًا في ادرار حليب الأم المرضعة هو الجزر، وهذا نظرًا لاحتوائه على فيتامين أ وعلى الفيتو أستروجين التي تحتاجهما الأم أثناء مرحلة الرضاعة، هذا إلى جانب أن الجزر من المصادر الغنية بالبيتا كاروتين كل ذلك يساهم الجسم ويحفزه من انتاج الحليب، كذلك البنجر من الخضروات الهامة المدرة لحليب الأم بسبب احتوائه على نسبة عالية جدا من الحديد الضروري لصحة الرضيع وحمايته من التعرض للإصابة بالأنيميا. لذلك، يوصى الأطباء بضرورة تناول كوب أو كوبين من عصير الجزر والبنجر الطازج يوميًّا مع وجبتي الإفطار والغداء.


في النهاية عزيزتي، عليكِ الاهتمام بصحتك لأظنكِ عماد المنزل، وطفلكِ يعتمد عليكِ.

تمنياتي بالصحة والسعادة

أمل الرخاوي

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • علا لولو

    2019-07-27 04:36:45

    انا ليا اسبوعين والده ...ووزني نزل بطريقه ووحشه اوي ..وبشرتي مش زي الاول ...ياريت يكون في ليا حل

  • زائر-26844215

    2019-07-25 14:36:13

    الوووووه

  • زائر-43103541

    2019-06-11 19:19:34

    انا برضع طفلي عمر 9 شهور كتير ضعفت وشعر تعب وما عم يطول وانا مالي شهي لل اكل حدا يعطين حل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 174 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن