كيف تكون الحياة بعد الخيانة؟

صديقتي الحبيبة، مساءكِ سعيد

لا يوجد بشر معصوم من الخطأ ولكن، تختلف الأخطاء أحياناً في كيفية غفرانها، ومن الأخطاء التي نري جميعاً صعوبة تخطيها، الخيانة.

نطق الكلمة صعب في حد ذاته، فكيف الحالة التي تعيشها المرأة بعد اكتشاف الخيانة، ولكن نحن لن نتحدث اليوم عن اكتشاف الخيانة، فحديثنا مختلف في هذا المقال.


كيف تكون ردة فعلكِ إذا اعترف لكِ الشريكِ بالخيانة؟

تخيل الأمر قاسي جداً، فكان الله في عون من ذاقت مرارته، ست شعر بهزة قوية في أعماقك، ستصاب بحالة من الذهول والتشويش، وربما تصاب بحالة من الشلل الكاملة التي تعوقك عن التفكير بحكمة واتخاذ قرارات صائبة؛ لأنه يفقد الثقة في هذا الشخص تمامًا، ويقرر إنهاء العلاقة .

والقليل جداً، في بعض الأحيان يُقرر الشخص التغاضي عن هذا الخطأ والتعامل معه وكأنه شيء لم يكن، ولكن في حالات أخرى لا يستطيع الشخص تخطي الأمر.

عزيزتي، لا تتسرعي في قراراتكِ، أكيد ما حدث شيء فظيع، ولكن أحياناً يكون الانفصال أبشع، ومدمر وربما تندمين عليه ما تبقي من عمركِ، فهناك بعض السيدات لا يستطعن تحويل مصيرهن فجأة، ويقبلن بالأمر الواقع، ومنهن من تتغاضي وتحاول فتح صفح جديدة، كلاً منه له عقلية مختلفة، ولكن.

إليكِ عزيزتي بعض النصائح لتخطي الأزمة:


متي؟

معرفة التوقيت الذي قام فيه الشخص بالخيانة أمر ضروري، فالشخص الذي قام بالخيانة الشهر الماضي ويُخبرك بأنه لن يفعل ذلك أبدًا ربما يقول الحقيقة، ولكنه في الوقت نفسه ربما يكرر فعلته، أما الشخص الذي ارت كب هذا الخطأ منذ 10 سن وات ولم يقم به مرة أخرى فربما لن يفعل ذلك أبدًا.


لماذا؟

ما هي أسباب اعتراف شريك حياتك بخيانتك؟ هل لأنه يشعر بالذنب أو الندم؟ هل يحاول تبرير ما فعله؟ هل يعدك بالتغيير حتى لو لم تكتشف بنفسك أنه قام بخيانتك؟

من الضروري أن تعرف مُبررات الشخص للخيانة؛ لأن هذا سوف يحدد ما إذا كان سيكرر فعلته أم لا، فالشخص الذي يُخبرك بأنه قام بخيانتك بسبب عيوب شريك حياته أو بسبب مشكلة تواجههما ربما سوف يكرر فعلته مرة أخرى.


التكرار:

هل كانت الخيانة سلوكًا عابرًا، واقعة حدثت مرة واحدة في يوم واحد، أم أنها شيء يتم تكراره ويحدث كثيرًا، فتحول هذا السلوك إلى عادة، وتأكد ما إذا كان شريك حياتك يعود إلى ممارسة هذه العادة مرة أخرى في الأوقات العصيبة التي يشعر فيها بالتوتر، أو إذا كان بينكما مشكلة ما، أو أنكما تشاجرتما.


ملحوظة هامة:

تاريخ حياة شريككِ، هل يدل على تواجد الخيانة في طباعة الأساسية، بمعني، هل سبق له أن ارتبط وانفصل لنفس السبب؟، هل حكي لكِ يوماً عن خيانته لحبيبته السابقة؟، إذا الأمر كذلك فعليك عزيزتي الانتباه.

وفي النهاية عزيزتي، يجب التنويه عن أمر هام، إذا قررتِ البقاء فعليكِ تخطي الأزمة بكل ما فيها، ومحاولة نسيان الأمر، وعدم التحدث به وفتحه خلال أي شجار.

نتمنى لكِ عزيزتي حياة سعيدة رائع ة

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • benzelmat Fatima zohra

    2019-09-14 15:48:21

    لي بيخونك مرااا بيخونك عشراا غيرون وتبئ مسكرااا امك لانو ازا قررتي تنفصل ماحد راح يجي معك حتى اهلك وإز ضبيتي لسانك وسامحتي بيعدها ستين مراا وانت بتتفرجي

  • زائر-49608355

    2019-08-18 06:18:48

    في الوقت الحالي الكلاب احسن بكتير من الرجال الكلب اوفى من الانسان نفسه

  • زائر-34982891

    2019-08-06 01:04:38

    .

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 381 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن