​لماذا لون براز طفلي الذي يرضع طبيعياً أخضر دائماً؟

يعتبر البراز الأخضر لدى ال طفل الذي يتغذّى على الرضاعة الطبيعية وحدها علامة تحذيرية على أن الأمور لا تسير على ما يرام، بغض النظر عمّا إذا كان يكسب وزناً أم لا.
إذا كان براز طفلك الذي يرضع فقط رضاعة طبيعية أخضر اللون غالب اً، فقد يعني ذلك أنه:
• يحصل على حليب اللبأ. فاللبأ يكون عادة مخففاً بدرجة أ كب ر ويحتوي على كمية أعلى من ا للا كتوز بالمقارنة مع الحليب أي اللبن ال دسم في آخر الرضعة، قد يؤلم ذلك بطنه فيبكي كثيراً. يجب أن يعالج هذا الأمر تغيير أسلوبك في الرضاعة الطبيعية.
• لديه حساسية تجاه دواء معين تأخذينه، مثل المضادات الحيوية أو مكملات الحديد، أو أدوية يأخذها هو.
• لديه حساسية تجاه طعام تناولته أنت. إلى جانب البراز أخضر اللون، قد يصاب طفلك أيضاً بالأكزيما أو طفح جلدي. راجعي طبيبتك في هذه الحالة.
• يعاني من عدوى أو التهاب، خاصة إذا كان مصاباً أيضاً بالإسهال. راجعي طبيبتك في هذه الحالة.
ما لم يضع طفلك الثدي في فمه بالشكل الصحيح، فلن يحصل على الحليب الدسم الغني بالدهون الذي يأتي في آخر الرضعة. يوفر هذا الحليب معظم السعرات الحرارية التي يحتاجها طفلك، وي شعر ه بالشبع.
إذا كان يحصل فقط على الحليب المائي قليل الدهون في بداية الرضعة، فسيجوع مرة أخرى بعد مدة قصيرة جداً، وسيحتاج إلى الرضاعة بتكرار أكثر. سيؤدي ذلك إلى رضاعة طفلك كمية أكبر من الحليب خلال الـ24 ساعة مما كان سيفعل لو كان يضع الثدي في فمه بشكل صحيح.
قد لا يستطيع جسمه التعامل مع كمية اللاكتوز (سكر الحليب) الزائدة في الحليب المائي. ما لم يستطع طفلك هضم الكمية الزائدة من اللاكتوز جيداً، ستكون لديه غازات وماء أكثر من المعتاد في الأمعاء. ما قد يصيبه بتقلصات مؤلمة ويجعل برازه أخضر (مندفعاً بقوة غالباً) وأكثر سيولة.
قد يحدث الأمر نفسه لو كنتِ تبعدين ال رضيع عن الثدي الأول بعد مدة محددة. لذا حاولي الانتظار إلى أن يقرر طفلك إنهاء الرضاعة من الثدي الأول قبل عرض الثدي الثاني عليه.
إذا تركت طفلك يقرر بنفسه، فسيلبي حاجته ويحصل على كفايته من الحليب. لا يهم إذا كان طفلك يحتاج إلى ثدي واحد فقط في كل رضعة.

المصدر: arabia.babycenter

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام نرمين

    2020-01-17 06:21:31

    اغسلي ابنك كل مرتين باليوم بالماء والصابون ما تمسحي بمنشفة مبالة لازم غسل بماء غزير ثم تنشيف جيد انركيه حوالي 5دقائق بشرته تتمفس ثم حطي الكريم والحفاظ

  • ليملي

    2019-12-22 17:19:59

    لماذا البراز لونة مال الطفل برتقالي ومي

  • Omimah Alkhatib

    2019-11-29 11:51:05

    سلامتك اول شي تاني شي في كريم بالصيدليه اسمه مايكوهيل بتحطي منه ع صدرك قبل الرضاعه وعادي وقت الرضاعه لا تغسليه منيح للبيبي لو عندي فطريات ع اللسان بيعالجها

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 250 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن