الوضع الأكثر راحة لكِ في النوم بالشهر الخامس

مساء الخير يا حلوات ،،

النوم في الشهور الأولي وأيضا بداية تكون البطن و كب رها .. يجعل من نومك صعب ومجهد ..

فتعالي نتعرف سويا على افضل طريقة للنوم :- 


خلال أسابيع ال حمل الأربعين، يتعرّض جسم المرأة إلى العديد من التغيرات من ناحية الشكل والوزن وحجم ال جنين والمشيمة. وهذه التغيرات تسبب لها صعوبة في السير وفي التحرّك، كما وفي إيجاد الوضعية المريحة والملائمة للنوم بالنسبة إليها.


نوم الحامل في الشهر الخامس

ابتداءً من الشهر الخامس، تجد ال حامل الكثير من الصعوبة في إيجاد الوضعية المناسبة لنومها لأن حجم البطن والصعوبة في التنفّس التي بدأت ت شعر بها هي عوامل لا تسهّل عليها المهمة، لذلك تجدها تتقلب في الفراش كثيراً ولا تحظى بفترات كافية من النوم العميق والمتواصل مما يسبب لها التعب والنعاس خلال اليوم. كما أنها ومن ناحية أخرى تكون محتارة حول وضعية النوم الأكثر أماناً بالنسبة إلى جنينها.

لذلك ينصحها الخبراء بالنوم على أحد جانبيها وثني ركبتيها لأن هذه الوضعية سوف تشعرها بالراحة خلال النوم، لأنها تبعد ثقل الرحم و الجنين عن الوريد الرئيسي الذي يؤمّن رجوع الدم من الساقين إلى القلب، كما أن النوم على الجانب يساعد في تعزيز عمل القلب.

كما وبحسب الدراسات، إن الوضعية الأنسب لنوم الحامل في الشهر الخامس هي على جنبها الأيسر، والغاية من ذلك هي تخفيف ضغط الجنين والمشيمة على الكبد الموجود في الجانب الأيمن من البطن. وأيضاً تبيّن في الأبحاث أن هذه الوضعية تساعد في تدفّق المزيد من الدماء نحو المشيمة مما يؤدي إلى وصول الأوكسيجين والغذاء بشكل كافٍ إلى الجنين، وأنها أيضاً تساعد في الحماية من تورّم الأطراف السفلية لدى المرأة الحامل .
استعمال وسادة الحمل

فهذه الوسادة مصممة لتساعد المرأة الحامل على النوم بشكل صحي ومريح، كونها تتماشى مع التغيرات العديدة التي تستجد عليها خلال هذه ال فترة .

والإستعانة بوسادة الحمل من شأنها أن تساعد في تدعيم الظهر، البطن، الكتفين والرقبة خلال النوم، والحفاظ على الوضعية الأنسب لنوم الأم والجنين، وتساعد في التخفيف من آلام الظهر وتشنجات الساقين التي غالب اً ما تصيب المرأة الحامل، وعلى تحسين قدرة المرأة على التنفّس خلال النوم.


أتمني لكِ حمل آمن ومريح

جومانا حمدي

طفل ي لايف

تم الإستعانة بموقع صحتي 



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Imen Mina Dz

    2020-01-06 11:45:01

    انا كمان في اليوم الخامس من الشهر الخامس و احس وخز في البطن

  • زائر-35931861

    2019-12-10 03:46:41

    اللهم امين يارب العالمين ويكمل حملى على خير ان شاء الله رب العالمين

  • oujaa samtaa

    2019-10-23 21:35:11

    اني نفس الشي شو حل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 147 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن