بالتفصيل علامات الولادة، كيف تتعرفي عليها؟

عزيزتي الحامل ، مساء السعادة

إنه من غير المحتمل أن تخطئي في علامات الولادة عندما يحين الوقت، ولكن إذا كان لديك أي شك فلا تترددي في الاتصال بالطبيب.

المؤشرات الرئيسية لبدء الولادة هي التقلصات القوية العادية، و 'العلامات'.

تحصل العلامة عندما يخرج القابس من مخاط عنق الرحم.

والمؤشرات الأخرى التي تدل على دخولك في المخاض يمكن أن تتضمن سيلان مياه الرحم (تمزق الأغشية)، وآلام الظهر ورغبة ملحة للذهاب إلى المرحاض ناجمة عن ضغط رأس طفل ك على أمعائك.


التقلصات العادية

عندما يكون لديك تقلصات، فالرحم يكون ضيقاً ثم يرتخي، قد تكون لديك تقلصات طوال فترة ال حمل ، وخاصة قرب نهاية فترة الحمل ، وخلال فترة الحمل تسمى هذه التقلصات غير المؤلمة بتقلصات "برا كستون هيكس".

عندما تواجهين التقلصات العادية والمؤلمة التي تبدو أقوى وتستمر أكثر من 30 ثانية، يمكن أن يكون قد بدأ المخاض. كلما تقدم المخاض تصبح التقلصات أطول وأقوى وأكثر تكراراً.

وخلال التقلص تنقبض عضلات بطنك ويزداد الألم شدة، عندما تضعين يدك على بطنك يمكنك الشعور بأنه يزداد صلابة، عندما تسترخي العضلات يتلاشى الألم وت شعر يدك بارتخاء وقلة في الصلابة، تدفع التقلصات طفلك إلى الأسفل وتفتح عنق الرحم وتجعله جاهزا لمرور طفلك من خلاله.

وربما تنصح الطبيبة بالبقاء في المنزل حتى تشتد التقلصات، إذا استمرت التقلصات لـ 30-60 ثانية، وتتكرر كل خمس دقائق، اتصلي بالطبيبة للحصول على المشورة، أو إذا كنت تخططين لولادة جنين ك في المستشفى، فاتصلي هاتفيا بالمستشفى.

قد تكون الاشارات التالية موجودة أو قد لا تكون:

آلام الظهر

قد تكونين مصابة إما بآلام الظهر أو بالألم الذي يشبه الشعور الثقيل الذي يصيب بعض النساء مع بداية فترة الحيض الشهر ية.

'عرض'

عندما تكونين حامل ا تكون المكونات من المخاط موجودة في عنق الرحم، قبل بدء المخاض، أو في وقت مبكر من المخاض، يخرج هذا القابس من خلال المهبل، وهذه الكمية ال صغير ة من المخاط الوردي اللزج المماثل للهلام تسمى العلامة.

يمكن أن تخرج في دفعة واحدة، أو في عدة قطع. وتكون وردية اللون لأنه ملطخ بالدم، ومن الطبيعي أن تخرج كمية صغيرة من الدم مختلطة بالمخاط، إذا فقدت المزيد من الدم، فإنه يمكن أن يكون علامة على أن هناك شيئا خطأ، فاتصلي هاتفيا بمستشفاك أو طبيبتكِ على الفور.

تشير العلامة إلى أن عنق الرحم قد بدأ يفتح، وممكن أن يليه المخاض بسرعة، أو قد يستغرق بضعة أيام. وقد لا يظهر العرض عند بعض النساء.

سيلان مياه الرحم

تسيل مياه الرحم عند معظم النساء أثناء المخاض، ولكن يمكن أيضاً أن يحدث ذلك قبل بدء المخاض، ي نمو الجنين داخل كيس من السوائل يسمى الكيس الأمنيوسي، وعندما يحين وقت الولادة، يتمزق الكيس ويسيل السائل الذي يحيط ب الجنين من خلال المهبل، هذا هو سيلان مياه الرحم.

قد تشعرين بسيلان بطيء، أو تدفق مفاجئ لمياه الرحم فلا تتمكنين من السيطرة عليها، لل تحضير لهذا يمكنك وضع الفوط الصحية (ولكن ليس السدادات الصحية) عندما تخرجين، وضعي مشمعاً من البلاستيك على سريرك.

السائل المحيط بالجنين واضح ولونه باهت، ويكون أحياناً من الصعب تمييز السائل المحيط بالجنين من البول، عندما تسيل مياه الرحم، قد يكون الماء ملطخاً بالدم قليلا في البدء، أخبري الطبيبة على الفور إذا كانت المياه ذات رائحة كريهة أو ملونة أو إذا كان هناك دم، فهذا يعني أنك وطفلك بحاجة إلى رعاية عاجلة.

إذا سالت مياه الرحم قبل بدء المخاض، فعليك أن تتصلي بالطبيبة أو المستشفى للمشورة، بدون السائل المحيط بالجنين ل يبقى طفلك محمياً وهناك خطر عليه من العدوى.

انتظرينا في مقال حمل قادم لشرح مراحل الولادة بالتفصيل.

أمل الرخاوي

طفلي لايف

تم الاستعانة بموقع doctoori.net

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • حسين علاء

    2019-11-01 07:12:50

    اني هم صار وياية اول طفل الي دخلت بلشهر ١٠ و١٥ يوم من شهر ١٠ يلله صار عدي ولادة ولدة طبيعي

  • qamar elzaman

    2019-10-06 21:40:47

    انا كمان بيحصل كده معايا

  • Louma Loumm

    2019-09-03 05:49:52

    شيء طبيعي مافي خوف

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 157 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن