نصائح لسفر مريح مع أطفالك

قد تبدو فكرة السفر مع الأطفال أمرا مزعجا للكثيرين، ولكن في بعض الأحيان تحتم الضرورة عليهم ذلك، لأسباب عائلية، أو عملية، تجبرهم على التنقل، حيث يصبح أمرا لا مفر منه، فينصب جل تفكيرهم على كيفية مرور الوقت برفقتهم، لذلك لا بد من التخطيط، والإعداد المسبق قبل الإنطلاق بالرحلة، ودراسة كافة الجوانب، واختيار الطريقة  أو الرحلة التي تتناسب مع  وضع ال طفل ، وحالته النفسية، والعمل على توفير الراحة والهدوء، لجميع الأطراف، وخاصة الأشخاص المتواجدين في نفس الرحلة، حيث يؤدي إزعاج الغير، إلى الشعور بالتوتر والقلق, وعدم الراحة النفسية، ولتفادي هذه الأمور لابد من توفير بعض الأشياء الأساسية، وا للا زمة للأطفال، لجعل رحلتهم أسهل، وأقل توترا، ومنها:

إعلام شركة الطيران

عند القيام بالحجز على متن طائرة، أو أي وسيلة خاصة بالسفر، فإنه ينصح بإبلاغهم عن وجود أطفال، حتى في حال عدم حجز مقعد لهم، ووضعهم في الأحضان، فإنه لابد من معرفة ما تقدمه مرافق الشركة من تسهيلات، وأمور متاحة على متنها.

جواز السفر

يحتاج الاطفال إلى جوازات سفر، تماما كما هي حاجة ال كب ار لها، فهي تعمل كهوية تعريف، تسمح بسهولة التنقل في أرجاء المدن المراد زيارتها، ويجب الحرص والتأكد، من إمكانية توفير جواز خاص بالأطفال، لتفادي ضياع الوقت، لحظة السفر.

تناول الطعام أثناء الإقلاع

قد يكون إقلاع الطائرة، من المراحل الإنطلاقية غير المريحة للأطفال، بسبب التغيير المفاجئ في ضغط الهواء، فيوصى بإطعامهم، وإلهائهم بأنواع مختلفة من الطعام، والإبتعاد عن الحلويات، والسكر، التي يتناولها الكبار.

 

تنظيف ال ملابس وال حفاضات

يجب التأكد من حزم كمية كافية من الحفاضات والمناديل، بحيث تكون مناسبة لمدة الرحلة، بالإضافة إلى إحضار أكثر من غيار، كالملابس، للتغير في حال وقوع حادث ما، وينصح باستبدال الملابس والحفاضات في الأماكن المخصصة لها، وليس داخل المقصورة.

توفير الطعام، وخاصة ال حليب

توفر بعض شركات الطيران مواد غذائية أساسية متعلقة بالأطفال، كالحليب، والماء، إلى أنه يجب التأكد، عن طريق سؤالهم أثناء القيام بالحجز، عن مدى توفر هذه الأمور، للتمكن من توفيرها قبل الصعود على متن الطائرة.

كرسي، أو عرباة تدفع باليد

ينصح باستخدام عرباة، أو كرسي، لجر الأطفال، مما يسهل على الآباء، ويخفف عنهم استمرارية حمل هم، حيث يقوم المسؤولون بأخذها من على  متن الطائرة، وتسليمها للأهل عند الوصول للمنطقة المبتغاه.

التوقيت

عند التخطيط للقيام برحلة طويلة، فمن المستح سن اختيار رحلة ليلية، ففي هذه الحال لا ي شعر الطفل يتغير الوقت، مما يساعده على الإسترخاء و النوم لساعات طويلة.

الألعاب والدمى

وأخيرا، لا بد من أخذ بعض الألعاب التي يحبها الأطفال، لتسليتهم، والتقليل من الشعور بالملل، والمساعدة في تهدئتهم، حتى لا يسببوا الإزعاج الآخرين.

المصدر: weziwezi

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أنين الصمت

    2019-07-29 14:40:13

    شكرا لكم على النصائح المفيدة والرائعة 🌸🌸

  • ghada shop999

    2019-07-25 16:15:10

    زش_

  • زائر-48580550

    2019-07-24 23:51:06

    tu peux acheter une cape d allaitement et elle est faite pour ça

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 49 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن