استوعبي هذا الدرس ولن تندمي بقية عمركِ

عزيزي، أسعد الله مساءكِ

الحياة مغامرة، تستمر من بداية استيعابنا لها إلى ما شاء الله، لذا عزيزتي عليكِ خوضها بجرأة ولكن ليس قبل أن تستمعي لتلك الخبرات.

في البداية اعلمي أن كل شيء يحدث لسبب ما، ضعي دوما في اعتبارك أن الله ي حمل لك كل الخير ويعلم جيدا ما تحبينه وتتمنيه، وكلما آمنت بذلك فإنه لن يخذلك، وتأكدي أنه إذا حدث لك أمر سيئا يعاكس أمنياتك، فحتما ستتعلمين درسا مهما في النهاية يجعلك امرأة أقوى وأكثر حكمة ونضجا.

كل شخص تقابلينه سوف يؤثر بصورة أو بأخرى على حياتك، البعض سيحدث فرقا كب يرا، والبعض الأخر سيفتح لك الباب لمعرفة أناس جدد والحصول على فرص جديدة في الحياة، كما أن البعض سيكون سببا في مواجهة أسوأ خبرات حياتك، لذا دربي نفسك على قراءة أنواع البشر وعودي نفسك على ان كل مهم سيعطيك درسا يساعد في النهاية على الوصول إلى الشخص الذي أنت عليه الآن.

الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، فستواجهين فيها الألم والفرح معا، وكل منهم سيعلمك درسا لن تنسيه أبدا في حياتك، بدون الألم، لن ت شعر ي بقيمة السعادة والفرح ولن تكوني هذه الشخصية القوية المليئة بالخبرات التي سوف تنقليها لأطفالك والأشخاص المقربين منك فيما بعد.

قدمي أفضل ما لديك في كل ما تقومين به، فليس هناك أي شيء في هذا العالم يأتي بسهولة، لا تعتبري الفشل اختيار يمكن حدوثه من الأساس! حتى وإن حدث وواجهت الفشل، فهو مجرد إشارة تنبهك بأنه يجب أن تصححي مسارك وتتقدمي نحو هدفك بطريقة أخرى. خذي الأمر بهذه البساطة!

اقضي أغلب وقتك في ممارسة الأشياء التي تحبينها وتعشقينها في الحياة، صحيح أن أغلبنا لا يستطيع سوى أن يخصص وقتا قليلا من يومه للقيام بالأمور الممتعة، ولكن نصيحتنا لك تجعليها تشغل ٦٠-٧٠٪ من اهتماماتك. كيف؟ يمكنك على سبيل المثال اختيار وظيفة تعبر عنك وتحقق لك المتعة الشخصية.

خصصي مقدارا كافيا من الوقت لتدليل نفسك! فهذا سينعكس إيجابيا على حالتك المزاجية وعلى كل شيء من حولك. فالمظهر الذي تبدين عليه يؤثر بدرجة كبيرة على علاقتك بمن هم حولك. لا تقولي أبد تأخر الوقت على تجربة الأشياء الجديدة! جربي موضة جديدة، قصة شعر مميزة، مارسي التمارين الرياضية أو جربي رياضية جديدة مليئة بالمتعة مثل رقص الزومبا، ارتدي أفضل ما لديك وستلاحظين الفرق بنفسك.

الوقت وحدة قادر على مداواة الجروح والألآم الناتجة عن الخبرات السيئة، ولكن التفكير بطريقة إيجابية يجعل كل هذا يمر سريعا.

افعلي الأشياء التي تجعلك سعيدة كل يوم، وبهذا ستستمتعين بحياة ممتعة ترغبين في الحديث عنها دائما أمام الأخرين.

احرصي دائما على مساعدة شخص يحتاج للمساعدة، فهذا لن يشعرك بالسعادة فقط، لكن في يوما سوف تجدين من يحاول مساعدتك بدون أسباب! فقط ضعي في اعتبارك ان كل شخص تقابلينه يحارب في معركة قاسية، لذا قدمي الأعذار والمساعدة قدر استطاعتك.

ابتسمي قدر استطاعتك، واحرصي على إظهار مشاعر الحب والاهتمام للأخرين، فهذا سيجعلك امرأة سعيدة.

تعلمي من أخطائك وتوقفي عن التفكير بهوس عما كان يجب أن يتم بشكل أفضل. أخطائك هي خبرات جمعتيها خلال مشوار الحياة، وبدونها لما أصبحت ما أنت عليه الآن!

توقفي عن تضييع الوقت في إصدار أحكاما على تصرفات الأخرين، وبدلا من ذلك أعطي نفسك الاهتمام الكلي وركزي مجهودك على تطوير ذاتك.

لا تثقي في الأخرين ثقة عمياء، إلا إذا اثبتوا لك انهم يستحقون ذلك. ضعي أشخاص قليلون فقط من حياتك في خانة الأصدقاء الأوفياء والبقية في خانة المعارف ليس أكثر.

تجنبي التفكير بشكل زائد في الرجال وفيما يضعونه في مخيلتهم عنك، فهم ليسوا المعنى الأساسي لوجودك. أنت وحدك القادرة على بناء ذاتك وكيانك الشخصي.

إن لم تبدأِ في التحرك نحو هدفك للحصول على ما تريدين، حتما ستجدين من يسبقك إلى هذا الهدف.

في النهاية عزيزتي، حياتكِ ملك لكِ، تعيشيها مرة واحدة، حتى لا تندمي فيما بعد.

في انتظار مشاركتكِ

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-39891023

    2019-09-19 19:17:09

    جميل جدا الله يوفقك

  • املي بالله كبير

    2019-08-14 15:21:44

    دائما قولي هذا الدعاء /يارب حنن قلب زوجي عليا وقويني عليه /يارب اهدي زوجي واصلح باله وكثري من الاستغفار.. ربنا معاك ويوفقك ويبارك بعمرك ويعطيك الصحة والقوة

  • أم هاشم

    2019-07-19 12:01:43

    شكرا جزيلا على الموضوع

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 220 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن