شعرك خفيف؟

تعاني كثيرات من السيدات مشكلة ال شعر الخفيف الذي يؤثر على ثقتهن بأنفسهن حيث أنه يصعب عليهن إيجاد تسريحة شعر تخفي فراغات الرأس، كما تمنعهن هذه المشكلة من موا كب ة أبرز صيحات تسريحات الشعر التي تقدّمها المواسم الجديدة.


الأسباب وراء مشكلة الشعر الخفيف


تقف وراء مشكلة الشعر الخفيف أسباب كثيرة منها ما هو بيولوجي يرتبط بهرمونات الجسم، ومنها ما يتعلق بعادات يومية لا نعيرها انتباهاً، كاستخدام الصابون أو الشامبو الغنيّ بالمكوّنات الكيميائية، وتعريض الشعر إلى حرارة المجفّف الكهربائي التي تؤدي إلى تلفه وتساقطه.


استخدمي الشامبو ذات التركيبة الغنيّة بالزيوت الطبيعية والذي يحتوي على فيتامينات مغذية لجذور الشعر، وتجنّبي قدر الإمكان أن تعرّضي شعركِ للمجفّف الكهربائي وإذا اضطر الأمر أبعديه مسافة لا تقلّ عن 10 سن تيمترات عن شعرك.


استخدمي كريم بلسم غنيّ بالزيوت الطبيعية يساعدكِ في تسريح شعرك وحمايته من التجعّد.


وصفات طبيعية لتكثيف الشعر


وصفة بذور الحلبة : تساعد بذور الحلبة على تغذية الشعر وحمايته من التساقط. ضعي ثلاث ملاعق من بذور الحلبة في الماء لمدة 10 ساعات، ثم ارفعيها وضعيها في وعاء جاف واهرسيها جيداً حتى تحصلي على معجون ناعم . أضيفي إلى البذور المهروسة ملعقتين صغير تين من زيت جوز الهند واخلطي المزيج ثم ضعيه على فروة رأسك لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو ذات التركيبة الخالية من المواد الكيميائية.


وصفة عصير البصل: للبصل فوائد جمّة على صحة الإنسان وقد أثبت أنه فعّال في تغذية جذور الشعر بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من الكبريت الذي يساعد بدوره على تكثيف الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.


ضعي ثلاث حبات من البصل المبروش في وعاء واطحنيها جيداً حتى تحصلي على عصيرها. دلّكي فروة رأسكِ بعصير البصل واتركي شعركِ منقوعاً به لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه بالماء والشامبو ذات التركيبة الناعمة والغنيّة بالزيوت الطبيعية.

المصدر: سيدتي

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-24474040

    2019-09-12 04:53:30

    معلومات عن شعر

  • زائر-50023169

    2019-05-18 15:17:22

    أنا خايفة أعمل بروتين بعد الولادة ملاقيش شعر خالص

  • زائر-50023169

    2019-05-18 15:12:52

    أعمل فرد بروتين علشان أقدر اسيب شعرى مقهورة إيه رأيكم

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 15 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن