طرق لتعليم طفلك كيفية الإعتذار

يعد تعليم ال طفل لخصلة التأسف من أصعب المهام التي تقع على عاتق الوالدين، والتي تحتاج إلى غرس صحيح من قبلهم ليتمكنوا من مواجهة العالم الخارجي، وت حمل مسؤولية أنفسهم، بالإضافة إلى ضرورة إشعارهم بأهمية الإعتذار عند قيامهم بأمور أو تصرفات سيئة اتجاههم أو اتجاه أحد غيرهم، لمنع تماديهم وعدم مبالاتهم.

ما هي الطرق المتبعة لتعليم طفلك قول كلمة آسف؟ 

الإعتذار 

يميل الأطفال إلى اكتساب الكثير من الصفات والأمور من ذويهم، فتبادل الإعتذار فيما بينهم وأمام أطفالهم، يشجعهم على اعتماد طريقة آبائهم، ويدفعهم للتصرف بنفس الأسلوب.

البدء من الصغر 

يساعد تعليم الأطفال الصغار منذ نعومة أظافرهم قول كلمة آسف في تسهيل العملية كلما كب روا، بحيث يعتادون عليها، وتصبح جزئا منهم، الأمر الذي يس هل ا عتذارهم، في حال قاموا بامور سيئة أو تصرف خطأ.

 

عدم إجبار الأطفال

ينبغي عدم إجبار الأطفال وبقوة على قول كلمة آسف، لان ذلك سيؤدي في نهاية المطاف إلى قولها بطريقة كاذبة ومخادعة من أجل الفرار والهروب، كما سيؤثر ذلك على مشاعرهم ويدفعهم إلى عدم الرغبة في التأسف أو اعتماد هذا الأسلوب في المستقبل.

تجنب المحاضرات

بدلا من قيام الآباء بإلقاء المحاضرات عن الأفعال السيئة التي يقوم بها أطفالهم، وسوء التصرف، يفضل أن يجلسوا معهم  بهدوء، ويحاولوا تفهم السبب وراء هذا التصرف، الأمر الذي يساعدهم في تحمل مسؤولية تصرفاتهم في المرة القادمة، بالإضافة إلى إمكانية اعتذارهم من دون الحاجة لتذكيرهم بذلك.

الإبتعاد عن المعاقبة

قول كلمة آسف لا تتضمن القيام بالعقاب بشكل عنيف، وإنما يفضل السماح للأطفال معرفة ما ينبغي القيام به، لجعل الأمور في نصابها الصحيح، وإعطائهم الإقتراحات ا للا زمة، والتي تتضمن الإعتذار ولكن بطريقة غير مباشرة.

المصدر: weziwezi

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • دودو

    2019-09-01 18:07:38

    واليانسون والنعناع والبابونج اهم ٣اشيا بتنوم الطفل ويطلع الغازات كلها بس كل يوم بالليل بانتظام..

  • دودو

    2019-09-01 18:06:34

    بس عالعموم اعملي ينسون رح يدوخ وينام بالاخص بالليل وبالنهايه اعشاب طبيعي ما رح يضرو رح ينعس وينام

  • دودو

    2019-09-01 18:05:29

    هلا ابني عمرو ما كمل الشهرين ومطلع عيني

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 60 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن