هل العسل مضر للحامل والجنين ؟

مساء الخير عزيزاتي ،،

اليوم سن جيب عن سؤال

: هل ا لعسل مضر لل حامل ؟

معلومات عن العسل خلال ال حمل

نعم، يعتبر من الآمن تناول العسل خلال فترة الحمل . على الرغم من تكاثر الآقاويل حول إمكانية تأثيره بشكلٍ سلبي على ال جنين إلا أن هذا الأمر غير صحيحاً وسنقدم لك أبرز ال فوائد التي يمكنك الإستفادة منها:

  • يخفف من نسبة إصابتك بالحساسية: يحتوي العسل على اللقاح الذي يخفف من نسبة إصابتك بالحساسية الموسمية ويحد من الأعراض التي تعانين منها.
  • يعالج الكحة: هل تعانين من نزلات البرد والكحة خلال الحمل؟ يعتبر العسل البديل المثالي للأدوية والعلاج المثالي للتخلص من هذه المشكلة المزعجة. يذكر أنه يإمكانك إضافة الزنجبيل أو الليمون للحصول على نتيجة أسرع.
  • يخفف الأرق: إذا كنت لا تحصلين على عدد الساعات الكافية للنوم، عليك التأكد من إضافة ملعقة من العسل إلى كوب من ال حليب الفاتر وتناوله قبل الخلود الى النوم.

  • يقلل من الحرقة وعسر الهضم: تعتبر مشكلتي الحرقة وعسر الهضم من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تعاني منها خلال الحمل خصوصاً خلال الفصل الثالث منه. لذلك، تناولي الحليب من العسل للتخلص من الأعراض التي تعانين منها.
  • يعالج القرحة واضطرابات الجهاز الهضمي: يعتبر العسل مثالي من أجل منع زيادة حجم بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري أو الـH.pylori في المعدة والتي تؤدي الى معاناتك من القرحة ومشاكل الجهاز الهضمى

لكن إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، ننصحك باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك حول هذا الموضوع.

نتمني لكِ حمل آمن

جومانا حمدي

طفل ي لايف

المصدر :​عائلتي​​​


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • halla loulou

    2020-01-01 09:26:31

    انا كتير مريضه اعاني من الحمه و السعله وخفت اتناول العسل هل هو امر عادي ام لا

  • زائر-48362327

    2019-12-12 20:47:49

    انا لو اكلت شيبسي كذا مرة بس كميات قليلة ليه اضرار عالمنا بالأخص انا في الشهر الأولى

  • Hns Kumaş

    2019-11-03 07:03:43

    أنا في الشهر التاسع عندي إرتفاع ضغط وحملي خطر ادعولي الله يطعمني الخلقة التامة بقولو دعوة الغريب مستجابة لأني خايفة بشكر

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 109 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن