موضوع هام، طفلكِ والإلكترونيات

عزيزتي الأم، أسعد الله صباحكِ

بكاء الأطفال دون سبب شيء مزعج لا خلاف عليه، ولكن استسهال حل المشكلة بترك ال طفل أمام شاشة التلفاز أو الموبايل وغيرها من الالكترونيات هي المشكلة الأ كب ر.

فكثيراً ما حذّر العلماء من جلوس الأطفال أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية مثل التليفزيون والهواتف الذكية وأجهزة الكومبيوتر، لساعتين أو أكثر يوميًا، إذ تتسبب في مشاكل سلوكية وذهنية للأطفال.

وكما تلاحظين عزيزتي ازدياد شكوة الأمهات من عدم انتباه اطفال هن، وتشتتهم الدائم، والتأخر في الاستيعاب، وغيرها من المشاكل التي يتعرض لها الطفل في المستقبل.

فأن العديد من الأطفال يقضون أكثر من 3 ساعات يوميًا أمام الهواتف الذكية وأجهزة "التابلت" وشاشات التليفزيون، وذلك يؤثر على مدى انتباههم.

ويقول الباحثون إن الأطفال الذين يتجاوزون الموقت الموصي به في سن الثالثة أو الخامسة، كانوا أكثر عرضة للإصابة بمشكلات سلوكية وذهنية تتعلق بالانتباه من أولئك الذين قضوا وقتًا أقل أمام الشاشة يوميًا.

وأشاروا إلى أن هذه العلاقة محل البحث أكبر من أي عامل خطر آخر قاموا بدراسته، بما في ذلك قلة النوم، والإجهاد، والعوامل الاجتماعية والاقتصادية.

لذا عزيزتي عليكِ الانتباه للأمر فهو حقا ليس بسيط، ويجب الحفاظ على عدم انتباه طفلكِ لهذه الأجهزة بشكل كامل، فيكمن الخطر احياناً عندما تتحدثين مع طفلك وهو غير منتبه ولا مستمع لكِ، بل ان كل حواسه موجهه للمشاهدة.

تمنياتي بحياة سعيدة وصحية لكِ ولأسرتك

أمل الرخاوي

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-30284368

    2019-09-10 10:53:28

    ايه

  • زائر-46825908

    2019-06-02 19:49:33

    انا كمان

  • طوق ياسمينا

    2019-04-29 08:57:06

    انا بنتي كمان

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 110 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن