غازات الحمل، كيفية التخلص من الانتفاخ أثناء الحمل

عزيزتي الحامل ، أسعد الله مساءكِ

يُعاني الكثير من النساء أثناء فترة ال حمل من مشكلة ال انتفاخ ات والغازات في البطن، فهي تُعد من أكثر الأمور المؤرقة لهن، حيثُ يصاحب الغازات آلام حادة في البطن، والشعور بالغثيان والتجشؤ.

وأوضح خبراء التغذية أن هناك أنواعا معينة من الأطعمة تتسبب في حدوث الغازات أثناء فترة الحمل ، وخاصة لدى السيدات ا للا تي تعانين من متاعب ب القولون العصبي حيثُ يكن أكثر عُرضة لحدوث الغازات والانتفاخ أثناء وبعد الحمل .

تناول الكثير من السوائل:

تناول قدر وافر من الماء بمُعدل 8 أكواب في اليوم لأمر لابد منه، بجانب ال عصائر الأخرى، وعادة ما تكون الغازات مرتبطة بالأشخاص المُصابين بالقولون العصبي لذا يجب توخي الحذر أثناء احتساء السوائل أي لا تحتوي على سكريات عالية، ومن الأفضل العصائر التي يمكن للمرأة ال حامل تناولها بخلاف الماء، الأناناس، والتوت البري، والعنب، وعصير البرتقال.

الحركة:

ينبغي أن يكون النشاط البدني وممارسة الرياضة جزءا من روتينك اليومي أي توضع في خطة اليوم، وإذا لم يوجد الوقت الكافي لممارسة الرياضة فيمكن استبدالها برياضة المشي يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل، فالرياضة تساعد في التقليل من خطر الإصابة بالإمساك الذي يؤدي إلى الانتفاخ والغازات.

التغذية السليمة:

اتباع نظام غذائي صحي، والبعد عن الأطعمة التي تثير أعراض القولون العصبي المسببة للإمساك والغازات، مثل الأطعمة المقلية وعالية الدهون، والمشروبات الغازية، حمية الأطعمة كالفلفل الحار والشطة والمخللات، والبقوليات كالملفوف والقرنبيط وكذا القمح والبطاطا.

الألياف:

الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على إفراز الماء في الأمعاء، وسهولة عملية الإخراج في الحمام، فالألياف بإمكانها التقليل من أعراض الإمساك وغازات البطن، مثل الخس والجرجير، والخوخ، والتين، والموز، والخضراوات الورقية، والحبوب الكاملة مثل الشوفان.

القلق والتوتر:

هما عاملان يثيران القولون العصبي، كما أن القلق والتوتر تعمل على زيادة كمية الهواء الملوث بالبكتريا الذي قد تبتلعه المرأة الحامل نتيجة الانفعال الزائد، لذا يجب تمرين النفس على الاسترخاء بممارسة تمارين اليوجا، والبعد عن الانفعالات العصبية والقلق والتوتر.

النعناع:

يُعد النعناع من الأعشاب العلاجية المُطهرة للتخلص من غازات البطن أثناء وبعد الحمل، فضلا عن النعناع يستخدم كمسكن للأعصاب وارتخاء العضلات، لهذا ينُصح المرأة الحامل بتناول شراب النعناع كمُطهر للمعدة وطارد للغازات.

في النهاية عزيزتي صحتكِ وصحة حملكِ هدفنا

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

تم الاستعانة بموقع "Health line"...

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • White rose

    2019-07-24 15:29:51

    حليب بودرة

  • White rose

    2019-07-24 15:29:34

    خس او خيار

  • 👑أإلملكةة👑 آمْ ڄوُڊ

    2019-07-24 08:43:12

    واني هم مثلج ويصير الم بالبطن

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 106 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن