ما هي أعراض وعلامات التبويض الأكيدة؟

بعض السيدات لا ي حمل ن بسرعة، لذلك و جب الأخذ بالأسباب وذلك من خلال معرفة مواعيد التبويض عند الزوجة. ولمعرفة هذه ال فترة بالضبط لابد من معرفة أعراض التبويض حتى يتم الحمل بشكل سريع .
ماهي أيام التبويض؟
أيام التبويض عند المرأة تبدأ من أول يوم ينزل في دم الحيض و تستمر الفترة التي تدل على حدوث التبويض حتى اليوم السادس عشر في الدورة المنتظمة الشهر ية. و ترافق هذه الفترة أعراض محددة و هي تدل على حدوث التبويض، لكن الكثير من السيدات يجهلن هذه الفترة. و لكي تعرفي فترة التبويض من الضروري الانتباه جيدا لكل ما يحدث على المرأة من تغيير و شعور غير طبيعي تحس به.
ماذا يحدث خلال عملية التبويض؟
في عملية التبويض تخرج البويضة خلال نضوجها من المبيض استعدادا لحصول الإخصاب ثم الحمل، و تقول أغلب الدراسات أن البويضة تكون صالحة للتلقيح في الساعات ما بين 12 و 48 ساعة من خروجها من المبيض. و تلقح مباشرة بعد وصول الحيوان المنوي.و تستمر هذه الفترة من 12 إلى 16 يوما، و تبدأ من أول يوم لآخر دورة شهرية.
علامات التبويض الشائعة بين النساء:
–ارتفاع درجة الحرارة :
في هذه الفترة ترتفع درجة حرارة الجسم و تزيد الإفرازات المهبلية التي تكون لزجة و شفافة، و قد يصاحب الأمر شعور بألم في جانب البطن الأيمن أو الأيسر كما قد تحس بعض السيدات ب انتفاخ في البطن و الإحساس بالإرهاق و تغير في حاسة الشم و التذوق و مشاكل في الرؤية بشكل واضح و قد تظهر البعض من البقع الداكنة في الجسم.
–حركة البويضة :
الكثير من السيدات لا ي شعر ن بأي أعراض خلال عملية التبويض، في حين أن بعض السيدات يشعرن بالأعراض السابقة إضافة لحركة البويضة وقت نزولها من المبيض. هذه السيدة يمكنها أن تحدد مواعيد التبويض في حالة كانت تخطط للإنجاب اعتمادا على إشارات داخلية تدل على اقتراب موعد الإباضة.
–آلام البطن:
قد تلاحظ بعض السيدات عدم الراحة في أحد الجانبين في البطن و تزيد لديها الرغبة الجنسية في تلك المرحلة و تزيد الإفرازات المهبلية بدون رائحة.
زيادة هرمون الاستروجين :
عندما تطلق البويضة يزيد هرمون الأستروجين في الجسم، مما يزيد من إفراز هرمون الملوتن الذي يسهل عملية التبويض ثم يرتفع معدل هرمون LH إلى مستوى معين فتطلق البويضة إلى قناة فالوب مستعدة للإخصاب.

المصدر: almrahonline

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-36041216

    2019-08-31 10:05:28

    انا كنت حامل بالشهر الثاني ورحت للدكتوره بالأسبوع الخامس وكان عندي الم أسفل البطن والظهر وعطتني تثبيت لكن الجنين ما حصل فيه نبض وما عرفت الا بالأسبوع التاسع والسبب التثبيت سؤالي هل هالشي يضرني انا

  • زائر-38952202

    2019-08-15 08:55:45

    يا رب ترزقني يا رب

  • زائر-47781391

    2019-07-23 09:46:36

    معلش احس باعراض تبويض الم في بطني وجنبي لكن لا يوجد افرازات

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 111 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن