كم أحتاج من الوقت لإنقاص وزني بعد الولادة؟

صديقتي العزيزة، أسعد الله مساءكِ


في الأيام القليلة الأولى بعد الولادة ، ستفقدين بعضاً من وزنك بسرعة عندما يطرد جسمك السوائل الزائد، يتخلص من السوائل الإضافية التي اختزنتها أثناء ال فترة الأخيرة من ال حمل عن طريق البول والعرق، كما تفقدين المزيد من الوزن حين تعود كمية الدم المتدفقة في الدورة الدموية إلى معدلها المعتاد، ويعود رحمك أيضاً إلى حجمه الطبيعي، لكن بعد ذلك، تصبح عملية خسارة الوزن الزائد أكثر بطئاً.

لا ت شعر ي بخيبة الأمل ما لم يستعيد جسمك بعد ولادة طفل ك مباشرة الشكل الذي كان عليه قبل الحمل ، نعلم جيداً أن الأمر لا يحدث على الفور، فقد مر جسمك بالتغيرات الضخمة التي تحدث أثناء الحمل والولادة ، وسيستغرق بلا شك بعض الوقت للرجوع إلى سابق عهده. ربما تبقى بعض الدهون داخل جسمك لأن الطبيعة أعدتها كمخزون طاقة يساعدك في مهمة الرضاعة الطبيعية .
سيستغرق فقدان الوزن الذي اكتسبته في فترة الحمل بعض الوقت. قد يكون بطنك مترهلاً ومتجعداً قليلاً، ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة. ابدئي برفق بممارسة تمارين قاع الحوض وعضلات البطن في أقرب وقت تشعرين فيه بمقدرتك على ذلك. سيساعدك البدء بهذه التمارين في وقت مبكر على استعادة شكل جسمك وتقليل فرص إصابتك بآلام الظهر.

حاولي ألا تصابي بالإحباط بسبب هذا الوضع، وتذكري أنك استغرقت تسعة أشهر لتصبحي على ما أنت عليه الآن. لذا، من العدل منح جسمك فترة مماثلة لاستعادة شكله السابق. قد يساعد الأكل الصحي، لاسيما إذا كان مصحوباً بممارسة التمارين الرياضية، على التخلص من الوزن الزائد. مع الوقت، يجب أن تتمكني من استعادة شكلك ما قبل الحمل!


كيف سأشعر في غضون أشهر قليلة؟
بعد ستة إلى ثمانية أسابيع من ولادة طفل ك، ستجري لك طبيبتك فحص ما بعد الولادة . ستتحدث معك حول ما تشعرين به ذهنياً وجسدياً وستتأكد من أنك تتعافين بشكل جيد.

إذا كانت لديك أية مشاكل، مثل ألم في منطقة القطب أو الغرز، أو انزعاج أثناء الجماع، فلا تعاني بصمت.

أطلبي المساعدة من طبيبتك. مع بعض الاهتمام فيما يخص وضعية الجسم عند الوقوف والجلوس، وبعض التمارين الرياضية الخفيفة، ستستعيد عضلات البطن المترهلة شكلها الأساسي. لتقوية عضلات بطنك، يستح سن أن تواظبي على ممارسة التمارين الرياضية لثلاثة أشهر على الأقل بعد ولادة طفلك.

لو رغبت في منح طفلك أفضل بداية في الحياة، قومي بال رضاعة طبيعية لستة أشهر على الأقل.
في النهاية عزيزتي، عليكِ التعامل مع الأمر ببساطة، ولا تت حامل ي على نفسكِ.


تمنياتي بحياة صحية


أمل الرخاوي
طفلي لايف
تم الاستعانة بمواقع طبية

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام تولين مجيب

    2019-09-09 14:58:51

    وانا مثلك اشتي اضعف وعمري ١٩ سنه عملت عمليه قيصريه وارضع طبيعي

  • ليث فضل

    2019-08-30 09:38:18

    كيف الله يخليكي اريد أضعف لأن عندي دوام وبعد العمليه سمنت

  • زائر-29769017

    2019-08-06 05:51:35

    بس انا بطنى من تحت مش بتنزل مع التمارين ليه

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 165 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن