أضرار الكحة على الحامل، وطرق علاجها طبيعياً

عزيزتي الحامل ، يومكِ سعيد

تندرج الكحة ضمن الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تصيب الأم ال حامل خلال شهور الحمل والتي تكون ناتجة عن وجود أجسام غريبة في الرئة والشعب الهوائية والتي ربما يصاحبها تكون البلغم الذي يسبب مشكلة مزعجة للحامل.

أضرار إصابة الحامل بالكحة:

تتراوح شدة الكحة التي تصاب بها الحامل ما بين الخفيف والقوي والذي تختلف تأثيراته على الحامل وال جنين حيث أن:

إذا كانت من النوع البسيط فهي لا تؤثر على ال حمل ويمكن المساعدة في الشفاء منها عن طريق علاج الكحة للحامل بالأعشاب الطبيعية.

الخطر على صحة الحامل و الجنين ينتج عن الكحة العنيفة والمزمنة والتي قد تسبب الضرر للجنين.

الضغط داخل بطن الحامل بسبب نوبات الكحة العنيفة يؤدي إلى قلة احتمالية الولادة الطبيعية مع زيادة فرص التعرض للإصابة بالإجهاض المفاجئ أو الولادة المبكّرة بالإضافة إلى نزول السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين.

ولكن يمكن المساعدة في تخفيف شدة الأعراض وتهدئتها من خلال علاج الكحة للحامل بالأعشاب والمواد الطبيعية.

علاج الحكة للحامل بطرق طبيعية:

عسل النحل الأبيض:

عسل النحل الأبيض من أشهر وأهم المواد الطبيعية الفعالة في تنظيف الجهاز التنفسي لتهدئ الكحة بالنسبة للمرأة الحامل، كما يقضي على الشوائب الموجودة به مثل التقرحات الحلقية التي تسبب السعال، وعن طريقة تناوله فيمكن يمكن تناوله بشكل يومي على الريق لدعم صحة الحامل عموماً أو من خلال إضافته إلى الماء الدافئ أو السوائل الدافئة.

الزنجبيل:

الزنجبيل فعّال باعتباره نبات مساهم في علاج الكحة للحامل بالأعشاب فيقضي الزنجبيل على جميع الفيروسات، أما عن طريقة تناوله فيمكن شرب شاي الزنجبيل وتحليته بعسل النحل الأبيض أو إضافته إلى الطعام باعتباره نوع من أنواع التوابل.

الثوم:

الثوم معروف في قدرته ال كب يرة بالقضاء على الفيروسات والالتهابات وعلاج الكحة بالإضافة إلى أن تناوله آمن خلال فترة الحمل ، فيمكن بلع فصوص من الثوم على الريق صباحاً أو إضافته إلى مكونات الطعام بالشكل المعتاد ليساهم بذلك الثوم في علاج الكحة للحامل بالأعشاب.

البصل:

يحتوي البصل على مواد مضادة للميكروبات الفيروسية والبكتيريا المسببة للسعال ويمكن إدراجه ضمن علاج الكحة للحامل بالأعشاب باعتباره نوع من الخضروات الطبيعية، ويمكن تناوله بعد غليه في الماء الساخن مع إضافة عسل النحل الأبيض على شرائح البصل المغلي.

في النهاية عزيزتي، عليكِ الاهتمام بصحتكِ جيداً

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • مزنه العبري

    2019-07-01 10:29:54

    مساء الخير بنات بنات انا حامل بشهر الثالث لحين في بداية شهري الثالث و كل ما اروح ع المستشفى او العيادة دكتورة تخبرني انه الجنين و النبض مش ظاهر بالاشعة و كتبتلي موعد انه بتنزل الجنين و انا كنت احسن بحركة و نبض الجنين في الشهر اول و الثاني تنصحني انزل الجنين و لا انتظر فترة يمكن يظهر افيدوني بليز

  • زائر-39093709

    2019-06-23 09:25:10

    كنت حامل بتؤام ولم اعلم بان الكحه راح تؤذي الجنين .وكانت كحه قويه جدا ولم اخذ علاج حتي فقدت جنين منهم .الجاء الاهتمام بالكحه واخذ علاج لها .يا ريت كان احد نصحني .بعدها بلغت طبيبي وكتب لي دواء اسمه جوافه لا يوؤثر علي ادجنين والحمد لله علي كل حال

  • زياد طارق الاشول

    2019-06-15 14:51:21

    بنات العسل الابيض مايضر الحمل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 64 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن