هل الإنجاب سبب هذه المشكلات الزوجية؟

عزيزتي، مساء السعادة

بعد الإنجاب يواجه بعض الأزواج مشكلات لم تكن موجودة من قبل، وتبدأ اتهامات لا حصر لها.

اهمال، تقصير، التغير، لم تعد تحبني، و..... غيرها من الاتهامات.

الأمر فقط يحتاج لبعض التركيز، طفل جديد، فرد جديد انضم لل أسرة ، ولكنه يصعب التحكم به دون خبرة، فرغم السعادة التي ينشرها ال مولود بالأسرة، رغم ما يتسبب به من فوضي تعود لعدة أسباب.


ازدياد المسؤولية:

من بداية الزواج وبعد مرور فترة عام تقريبا يكون كلا الزوجين اعتادا الحياة معاً، واعتادا ايضاً على مسؤولية كلاً منها تجاه الآخر، ولم يعد استيعاب أمر مسؤولية الواجبات المنزلية للمرأة، أو مسؤولية الانفاق على الرجل شيء صعب.

ولكن مسؤولية العناية بطفل، إرضاعه تهدئته، وغيرها من مهام الأم، كذلك ميزانية ال حفاضات وال حليب وال ملابس وغيرها، كل تلك المهام تزيد من جو المشاحنات، وتسبب ضغط وعبء نفسي.


عدم التعاون:

معادلة صعبة تختلف من عائلة لأخري، فأنا سأطلب من الزوج معاونة زوجته، رغم علمي بأن هناك الكثير من الأزواج، تكون أعمالهم شاقة جدا جدا، ولكن أخي العزيز، ماذا سيحدث ان حاولت بعد عودتك من العمل، أو يوم عطلتكِ استلام مهام الطفل لمدة ساعة أو ساعتين، فكرة التعاون وحدها ستدعل زوجتك سعيدة ومرتاحة وتقدر المجهودات التي تبذلها من أجلها.

فالزوجة تصبح أكثر عصبية، وخاصةً إذا لم تكن تقديراً أو مساعدة من قبل الزوج، حيث أن بعض الأزواج يلقون باللوم على زوجاتهم نتيجة التقصير في الواجبات المنزلية.


الانشغال:

وبالتالي تقضي الأم ساعات طويلة مع الطفل، في شعر الزوج بأن زوجته أصبحت بعيدة عنه، وليس لديها وقت للجلوس معه أو لممارسة العلاقة الحميمة وإجابة طلباته.

كما أن المرأة في هذه المرحلة لا تجد وقت للعناية بنفسها، وتقل ثقتها في ذاتها، وخاصةً مع تغير شكل الجسم، مما يجعلها تعزف عن اللقاء الجنسي مع الزوج وتتجنب هذا بقدر المستطاع.

ومع الوقت، يصبح هناك فتور في العلاقة الزوجية، ويعتاد كل منهما على هذا الوضع الجديد.

ولتفادي هذه المشكلة، يجب أن تقوم الزوجة باستغلال أي فرصة للجلوس مع زوجها ليشعر وأنها تبذل قصارى جهدها لإرضائه، كما يجب أن تهتم بنفسها قدر الإمكان لتبدو جميلة وأنيقة في كل وقت.


انخفاض الرغبة الجنسية:

من حق الزوجة أن تحصل على الراحة بعد الولادة ، ولكن لا يجب أن تستمر في هذا الأمر، حتى لا تتأثر العلاقة الزوجية بالإنجاب.

ولعودة الرغبة الجنسية لدى الزوجة، يجب أن تتوقف عن التفكير السلبي الذي يسبب التوتر لديها، وأن تحاول استعادة رشاقتها وثقتها في ذاتها.

أسباب كثيرة ذكرنا منها السابق، فهل واجهت مشاكل أكثر عانيتي منها انتِ وزوجك؟!

شاركينا تجربتكِ مع الإنجاب

أمل الرخاوي

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Marwa Ibrahim

    2019-09-15 04:47:08

    وزنك كتير 😥 بدك تنزليه لكن ما بيأثر ع مظهرك😔 بدك تزيدى بمناطق معينه بالجسم مع خلطاتى بتكونى بإذن الله متل ما بدك بدون عمليات تكميم ولا اى اشى فقط ٢٠ يوم بتكونى جميلة ورشيقة 😉😘

  • فاطمة

    2019-08-04 09:45:50

    انا حاب افهم مرة من مرات زوجي ناداني بإسم اختي وجرحني قلت ليش ناديتني به قال لي ليش شوفيها مع علم كانت عندي وراحت من يومين

  • Nano Ballout

    2019-07-13 07:49:48

    شو هالتخلف!!! في فرق بين الرجال اللي يصبر على حرمته و بين واحد مثل البهايم كل همه كيف ينام معاها حتى لو حالتها صعبة..اختي صدقي زوجك لا متزوج عليك و لا شي هذا انسان يفهم تاركك ع راحتك بس التخلف اللي بعقول الناس هو اللي راح يجيبلك شك ومشاكل ف لا تسمعي..

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 129 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن