هل يرغبكِ زوجكِ أثناء الدورة الشهرية، "لا مشكلة"!

عزيزتي، مساء السعادة

يعتقد بعض الأزواج أن العلاقة الحميمة يجب أن تتوقف طوال فترة الحيض، وأثناء فترة النفاس أيضاً، ما قد يجعل أحدهما أو كليهما، خاصة الزوج، ي شعر بالإحباط لعدم القدرة على تنفيس الرغبات الجنسية لديه، خاصة إذا ما كان متعوداً على ممارسة الجماع بصورة يومية ومنتظمة، وهذا قد ينعكس على الزوجة بالشعور بالذنب، أو قد يخلق في داخلها هواجس سلبية، خوفاً من أن يلجأ الزوج إلى أخرى، للحصول على ما يريده من راحة جنسية عن طريق الزواج بثانية.

ولابد أنكِ تساءلتِ يوماً كزوجة عن كيفية تلبية رغبة زوجكِ الجنسية أثناء الحيض لتحقيق الرضا لكلا الطرفين، دعينا نؤكد لكِ أنّه كلما عرفتِ الحقائق العلمية المتعلقة بالجوانب الجنسية في حياتكِ، كان الشعور بالرضا الجنسي أ كب ر، وبالتالي تقل نسبة الهموم والمشاكل الزوجية التي تأتي في مجملها نابعة من غرف النوم المغلقة.

أولا: عليكِ معرفة مخاطر الجماع أثناء الدورة الشهر ية وانه حرام شرعاً:

- أنّ إفرازات الدورة الشهرية قد تسبب التهابات للزوج في مجرى البول وقد تصل للمثانة البولية.

- يؤدي إلى تقليل المناعة الموضعية في الجهاز التناسلي للزوجة في هذه الفترة ولذلك هناك احتمالية عالية لإصابتها بأي مرض تناسلي.

- يتفتح عنق الرحم في هذه الفترة حتى يسمح بنزول الدم وإذا حدث جماع فهناك احتمال إدخال ميكروبات داخل الرحم ومن ثم يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات في الرحم.

- هناك نقطة أخرى مهمة اكتشفها الطب الحديث وهي أن النسيج الذي يُبطن جدار عنق الرحم يكون في وقت الحيض معرضاً للجروح وس هل ا لاقتحام ولو دخل رأس الحيوان المنوي إلى هذه الخلايا فإن بإمكانه إحداث تغيراتٍ في خواص الحمض النووي داخلها مما يجعلها أكثر قابلية للتغيرات السرطانية والمعروف أن تغيرات هرمونية كبيرة تحدث للمرأة أثناء الحيض مما يجعلها تعزف عن النشاط الجنسي في هذه الفترة.


ثانياً: إليكِ أهم البدائل والأمور التي بإمكانكِ القيام بها أنتِ وزوجكِ لتلبية رغبتهِ الجنسية أثناء الحيض:

- لا يوجد أي ممنوع في أثناء فترة الحيض من الممارسة الحميمة سوى الإيلاج المهبلي، ويمكن الاستعاضة عن ذلك بعدة طرق بالتركيز على الشعور بالمتعة، وليس التركيز على الوصول لذروة الجماع، ويحتاج الأمر إلى التواصل اللفظي الحميم، وتخفيف الشعور بالتوتر أو الشعور بالذنب، والذي يمكن أن يزيد الحالة سوءً نتيجة تأثير هرمونات مسؤولة عن الكآبة في فترة الدورة الشهريةِ.

- بإمكان الزوج أن يستمتع ببقية أجزاء جسد زوجته كما يشاء بالمداعبة والقبلات وغيرها وكذلك يمكن للزوجة أن تقوم بمداعبة الأعضاء التناسلية للزوج فبذلك يتحقق المراد بدون الوقوع في المحظور.

- احتضني زوجكِ بلطف وأخبريهِ عن مدى اشتياقكِ له، ولا تحاولي أن تتجنبيه أبداً، ولا بدّ من التركيز على أنه بإمكانكما الوصل إلى الاستماع الجنسي بشكل كبير حتى بدون أن تتم عملية الإيلاج المهبليّ.

تمنياتي عزيزتي لكِ بحياة سعيدة

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-50719460

    2020-02-24 13:45:34

    انا حامل في آخر التاسع ورحت لدكتوره قالت قد افتتح الرحم ثلاث أصابع بس ما عندي ألم ولاده

  • اولادى نسيم الحياه

    2020-01-05 23:16:20

    حراااااااااااام حرااااااااااااااام شرعا

  • ام خديجه

    2019-12-29 22:48:13

    حرام شرعا هذا الفعل يهتز له عرش الرحمن من هوله والعياذ بالله

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 297 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن