اسباب التهابات الحلق عند الاطفال

اصابة الاطفال بالامراض المختلفة يمثل تحديا للا مهات خاصة وان ال طفل يكون غير قادر عن التعبير عن الشعور بالألم ،اصابة ال اطفال بالتهابات الحلق تحتاج من الام نوعا من الملاحظة الدقيقة. وهناك عدد من العلامات أو الأعراض العامة التى قد تعنى أن الطفل يعانى من التهاب بالحلق، مثل بكائه عند تناول الطعام، وشعوره بالألم عند البلع.  

وفى كثير من الأحيان فإن الحلق الملتهب للطفل قد يكون أولى علامات إصابته بالأنفلونزا أو نزلة البرد. إن التهاب الحلق فى العادة لا يمثل خطرا كب يرا على الطفل، ولكن يبقى من المهم على الأم أن تحاول تحديد أسباب التهاب الحلق للطفل لتبدأ فى مرحلة العلاج، وعلى الأم أن تلتزم دائما باستشارة طبيب الطفل بخصوص الأعراض التى قد تظهر عليه، وتسبب له التهاب الحلق. قد يكون التهاب حلق الطفل بسبب الأنفلونزا، أو نزلات البرد أى أنه يكون بسبب عدوى فيروسية، وهو الأمر الذى قد يسبب للطفل شعورا كبيرا بعدم الراحة، كما أن هذا الشعور سينتهى بعد ثلاثة أو أربعة أيام. ويجب لفت النظر أيضا إلى أن المضادات الحيوية لن تجدى مع الطفل فى تلك الحالة.

 

ماهي اعراض التهاب الحلق عند الاطفال

  العطس أو الصداع أو ارتفاع طفيف فى درجة الحرارة أو فقدان للشهية، فكل تلك الأمور على الأرجح تعنى أن الطفل يعانى من نزلة برد. أما إذا كان الطفل يواجه مشكلة فى تناول طعامه أو لا يستطيع التعبير بكلمات واضحة أنه متألم، فقد يعنى هذا الأمر أنه يعانى من قرح فى الفم. وبالإضافة لما سبق فهناك بعض المسببات المتنوعة لالتهاب الحلق مثل دخان السجائر والأتربة الموجودة فى الجو، وهى كلها عوامل قد تسبب للطفل التهابا فى الحلق، أو نوعا من الحساسية فى الحلق.

  إن العدوى التى تسببها البكتيريا قد تضر بأجزاء أو أعضاء كثيرة فى الجسم إذا لم يتم علاجها، ولذلك فمن الأفضل أن يلقى الطبيب نظرة على حلق طفلكِ إذا كان يعانى من التهاب أو بعض الآلام البسيطة. إذا كان حلق الطفل متورما أو به إحمرار شديد يجعله غير قادر على البلع ويتنفس بصعوبة، فكل تلك الأمور تستدعى أن يقوم الطبيب بفحص الطفل. ويجب على الأم أيضا أن تستشير الطبيب إذا كان التهاب الحلق عند الطفل يصاحبه ارتفاع فى درجة الحرارة وفقدان للشهية. على الأم أن تعلم أن التهاب الحلق عند الطفل إذا كان بسبب عدوى فيروسية فإن الأمر لن يحتاج لعلاج بالأدوية، وسيستفيد الطفل كثيرا من الراحة وتناول الكثير من السوائل.

  أحيانا قد يتمكن الطبيب من تشخيص حالة طفلكِ فى عدة دقائق مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل إذا كان يعاني المرض الشديد فإن الطبيب سيبدأ فى علاجه فورا، ولن ينتظر نتائج لأى فحوصات طلب إجراءها. أما إذا كان التهاب حلق الطفل بسبب البكتيريا فإن الطبيب سيعتمد على المضاد الحيوى للعلاج كما أنه سيكون مطلوبا من الأم أن تلتزم بتعاليم العلاج حتى لا تسوء حالة طفله ا.

  هناك عدد من الأمور التى يمكن للأم أن تقوم بها لتخفيف حالة التهاب الحلق عند طفلها، فيمكنها مثلا أن تقدم للطفل السوائل الساخنة مثل الشاى بالعسل أو عصير التفاح البارد، مع الابتعاد تماما عن تقديم عصير الليمون للطفل لأنه لن يساعد حالة التهاب الحلق عنده. يمكن للأم أيضا أن تجرب العلاج بالبخار مع طفلها المصاب بالتهاب الحلق.

المصدر: todaywomenhealth

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أم رأفة وثابت

    2019-09-14 15:04:57

    بنتي عندها عامين يتكرر عندها التهاب الحلق وسيلان الانف في الجو البارد وغالب الاحيان اراجع الطبيب فيقول التهاب اللوزتين ويصف لي مضادات حيوية بودي لو تكرمتم بوصفات منزلية طبيعية فهي اليوم لليوم الباني من المعانات

  • زوجي واولادي حياتي

    2019-08-09 11:20:55

    ابني علي طول عندو التهاب الحلق وسخونه مش عارفه اعمل ايه كل شهر عندالدكتور

  • Shorooq Moqade

    2019-08-08 14:50:20

    ،ىذyذ

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 73 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن