مفاجأة صادمة، لن تتوقعي ماذا يقوي قلب المرأة؟!

عزيزتي، مساء الصحة


دراسة حذرت من خطورة الوحدة على ضغط الدم
خلصت دراسة مصرية إلى أن الزوجات ا للا تي يتنازعن مع أزواجهن يحمين أنفسهن من المشاكل في القلب، وغيرها من الأمراض التي تسبب الوفاة، بعكس الزوجات اللواتي يلزمن الصمت في الخلافات مع أزواجهن، فإنهن يتعرضن للإصابة بالأمراض القلبية أكثر من غيرهن أربع مرات.


ونقلت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة، الاثنين 19-1-2009، عن رئيس وحدة الحالات الحرجة في معهد القلب جمال شعبان قوله إن احتمال الإصابة بمرض قلبي يتضاعف عند الزوجات اللاتي يسبب لهن عملهن مشاكل في بيت الزوجية.


وبالنسبة لعلاقة العمل بأمراض القلب، فإن النساء العاملات في وضع صحي أفضل، حيث يعاني خمسهن فقط من ارتفاع ضغط الدم و2% منهن بأمراض القلب، مقارنة بالنساء اللاتي لا يعملن، حيث يعاني ثلثهن من ارتفاع ضغط الدم و6% منهن من أمراض القلب.


وأكد شعبان أن هناك دراسات حديثة تؤكد فائدة الزواج على صحة القلب، بعد أن وجدت أن الأشخاص الذين لم يتزوجوا أبدا هم الأكثر عرضة لخطر الموت مبكرا. ولفت إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية تصدرت أسباب الوفيات عند الأشخاص في منتصف العمر.


وشملت الدراسة حوالي 80 ألف شخص نصفهم تقريبا من المتزوجين. وتمثلت الخطورة الأعلى في الأشخاص الذين لم يتزوجوا على الإطلاق خاصة الرجال، تليهم الأرامل والمطلقون والمطلقات.


وقال شعبان إن هذه المؤشرات تؤكد خطورة العزلة والانفراد والوحدة على ضغط الدم وتصلب الشرايين وأزمات القلب ليس فقط على كب ار ال سن ، بل بين من هم في منتصف العمر أيضا. وأضاف: "تزوجوا تصحوا، فللمتزوجين فقط ميزة صحة القلب والشرايين".


هل تصدقين هذا الأمر
في انتظار مشاركتكِ


أمل الرخاوي
طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أميمة عمر

    2019-07-18 18:41:57

    هههههههه الكلام دا مفاجأة بالنسبة لي 😂😂😂 هو الأكيد إن تفريغ الكبت أول بأول مفيد للصحة فعلا شكرا لكم #معلومة_صادمة

  • املي بالله كبير

    2019-07-09 13:18:52

    دائما رددي هذا الدعاء..يارب قويني على زوجي وحنن قلبه عليا..وكثري من الاستغفار حتلاقي نفسيتك مرتاحة لان بذكر الله تطمئن القلوب..

  • Hadeel Hesham

    2019-07-05 23:25:58

    هههههههه اه والله كتير انا كده مرتاحه العين بالعين

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 97 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن