انتباه، احذري جلوس الطفل في هذه الوضعية

عزيزتي الأم، صباح السعادة

في البداية تتسأل الأم، نوضح للأم أن هناك مجموعة مختلفة من وضعيات الجلوس للأطفال في اول مراح لعمرهم، ولكن هناك وضعية تُعد أسوئهم، تعرفي عليها.


احذري جلوس ال طفل في وضعية W:

ما هي الأثار السلبية لوضعية W؟

الحقيقة أن هذه الوضعية تسبب مشاكل في العظام وتأخير سيطرة الطفل علي الجلوس والاستقرار وتؤخر تنمية المهارات الحركية لدي الطفل، لذا يوصي بشدة تجنب هذه الوضعية.

الاستخدام المفرط لوضعية W خلال سن وات نمو الطفل يؤثر على الفخذ وأوتار الر كب ة والعديد من مشاكل الأعصاب الأخرى التي ينتج عنها أمراض العظام في المستقبل.

يمكن أن تؤدي وضعية حرف W إلى اضطراب وتفكك الفخذ خصوصا عند الأطفال الذين يعانوا من مشاكل عظام مسبقا ويمكن لهذه المشاكل الصحية أن تزداد سوءا عندما تضعف العضلات الأساسية.

حيث العضلات في التضيق وهذا يمكن أن يؤدي إلى تقصير العضلات في بعض الأحيان ينتج عنه ليونة في العظام وصعوبة تطوير المهارات الحركية.

كما تؤدي وضعية حرف W إلى صعوبة تحقيق استقرار وثبات الطفل عند الجلوس بمفرده وضعف عضلات الجذع عند الأطفال بسبب الاستمرار في الضغط عليها.


كيفية منع الطفل من اتخاذ هذه الوضعية؟

من الأفضل منع الطفل من تطوير هذه العادة لديه، لأن الطفل عندما يتخذها قد تصبح وضعية الجلوس المفضلة لديه. لذلك، عندما تري الطفل يتخذ هذه الوضعية، قم بتشجيعه لاتخاذ وضعية أخري عن طريق اللعب وبدون لفت انتباه الطفل.


كيف تؤثر وضعية W علي نمو الطفل؟ 

تقيد حركة الوركين:

تفرض وضعية W ضغط غير طبيعي على الوركين والركبتين لأنه عندما يجلس الطفل هذه الوضعية ل فترة طويلة على الوركين والركبتين يفرض وضعية غير طبيعية على المفاصل. ومع مرور الوقت يؤدي إلى دوران للجذع بمقدار 80 -90 درجة وهو معدل أكثر بكثير من المعدل الطبيعي 45 درجة.


التواء في عظام الساق:

تؤثر وضعية W بنسبة 90 % على عظام الساق لأن القدمين يجب أن تكون متوازية. ومع الاستمرار على هذه الوضعية يؤدي إلى التواء عظام الساقين مع ألم في الساق وخاصة ألام الركبة و غالب ا ما تبدأ في الظهور ليلا وتصبح أسوا مع مرور الوقت.


نتائج على المدي الطويل:

عند الالتواء الخارجي للقدم يؤدي إلى الإفراط في الضغط على الركبتين ومشاكل في الركبة. وعند حوادث التواء للساق يؤثر علي مشي الطفل. وعند مرحلة البلوغ يؤدي إلى متلازمة التهاب مفاصل الركبتينن.

تمنياتي بحياة رائع ة لطفلكِ

أمل الرخاوي

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ولادي كل حياتي 😘😘😘

    2019-07-15 08:18:29

    وتصلحت مشيت بنتك بعدين يا ريت تفيديني لانو ابني كمان هيك بيقعد وهلأ لنتبهت انو وحدة من اجري بلفه لقدام

  • Nadia Ben

    2019-07-13 13:10:52

    انا بنتي عندها سنة و3 اشهر بتجلس هيك w وحاولت معاها اوما في تغيير ولحد الأن ما بتوقف شو الحل معاها

  • زائر-41053351

    2019-07-13 09:18:52

    ana 2bne 3mro 3 snen mn hwe wz8er bi3od hik bs m 2shbo shi lhmdelah tbe3e w7awlit m3o ktir 8erlo 23to m y2bl

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 59 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن