شروط الجماع الآمن في أول شهور للحفاظ على الحمل

عزيزتي، يومك سعيد


كثيراً من الأسئلة عن الجماع في المرحلة الأولي من ال حمل ، تشغل السيدات، خاصة الحوامل لأول مرة، أو المقبلات على الحمل ، لذا توجب علينا توضيح الامر بشكل مباشر.


من الأفضل تجنب الجماع في ال فترة الأولى من الحمل، أي في أول ثلاثة أشهر من الحمل، خاصة إذا كان الحمل هو الحمل الأول، حيث يكون هناك بعض الخوف من الجماع في هذه المرحلة، خاصة إذا كان الحمل غير مستقر، بمعنى أن هناك نزولا للدم، سواء بعد الجماع أو من غير الجماع، وكذلك إذا كان هناك ألم بعد الجماع فعندها نفضل البعد عن الجماع في أول ثلاثة أشهر.


ولكن في حال كون الحمل جيداً ومستقرا ولا توجد أي مشكلة طبية بعد الفحص لدى طبيبة النساء فيمكن الجماع، ولكن على فترات متباعدة، كمرة أ سبوع ياً، ويكون ذلك بهدوء ورفق، وعدم أخذ أوضاع خطرة، وكذلك تجنب العنف في الإيلاج، وأفضل وضعية تكون الزوجة مستلقية على ظهرها والزوج لأعلى دون ضغط على بطن الزوجة، وكذلك الرفق في الإيلاج كما ذكرنا.


والنصائح المطلوبة للزوجة هي تجنب المجهود الزائد من الخروج كثيراً، والمشي كثيراً، والحرص على المجهود البسيط في المنزل، وتجنب حمل الأشياء الثقيلة، والحرص على الراحة البدنية والذهنية، والحرص على التغذية المتكاملة والمتوازنة.

ومن الأفضل أن تكون وجبات بسيطة على فترات متقاربة مع شرب الماء الكثير واللبن الفواكه، وتجنب أي أدوية إلا بعلم طبيبة النساء، مع عمل صورة دم كاملة وعمل أشعة تليفزيونية لمتابعة حالة ال جنين ، وفي حال ظهور أي قطرات دم من أسفل فيجب استشارة طبيبة النساء فوراً.


تمنياتي بصحة جيدة لكِ ولأسرتك
وانتظرينا قريبا في ذكر الوضعيات الآمنة في الجماع لل حامل


أمل الرخاوي
طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-27491747

    2019-08-16 18:02:30

    شكراا

  • Heba Ahmed

    2019-08-09 02:56:56

    ممكن حد يقولي ان حامل في قد ايه اخر دوره ليا كانت 1/5/2019

  • Zoza Et Souna

    2019-08-08 01:51:43

    3 اشهر صرلك حامل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 93 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن