الهند تمنع الطلاق بالثلاثة


أقر البرلمان الهندي، الثلاثاء، قانونا يحظر "الطلاق بالثلاثة" ويعتبره جريمة تصل عقوبتها إلى الحبس 3 سن وات، فيما اثار القرار جدلا كب يرا بين مسلمي الهند.
وقررت الحكومة برئاسة ناريندرا مودي المضي قدما في إقرار مشروع القانون رغم معارضة شرسة لأحزاب المعارضة وفشل محاولة سابقة لإقراره في مجلس الشيوخ.

ويتألف البرلمان الهندي من غرفتين: سفلى وتسمى "لوك سابها" أو مجلس الشعب (النواب)، وعليا وتسمى "راجيا سابها" أو مجلس الولايات (الشيوخ).

وبعد أن أقر مجلس الشيوخ الهندي القانون أطلق مودي تغريدة جاء فيها أن "ممارسة من العصور الوسطى عفا عليها الزمن قد ألقي بها في مزبلة التاريخ".

وتابع مودي أن "البرلمان قد ألغى الطلاق بـ3 وصحح خطأ تاريخيا بحق المسلمات. إنه انتصار للعدالة بين الجنسين سيعزز المساواة في المجتمع. الهند تبتهج اليوم!".

وكانت المحكمة العليا قد اعتبرت في عام 2017 أن "الطلاق بالثلاثة" مخالف للدستور وطلبت من الحكومة إصدار تشريع يحظره.

وحصد مودي في ولايته الأولى غالب ية وازنة في مجلس النواب، لكنّه لم يكن يحظى بالدعم الكافي لإقرار مشروع القانون في مجلس الشيوخ.

وبعد فوزه الكبير في الانتخابات العامة في مايو سعت حكومة مودي لإقرار التشريع مستغلة ضعف المعارضة.

وغالبا ما تشتكي المسلمات في الهند من تطليقهن عبر رسائل قصيرة أو تطبيقات من قبيل "واتساب"، ما يحرمهن من المطالبة بتعويضات.


فهل ترين أنه بالفعل إنتصار للمسلمات أم ضدهن ؟


مصدر المقال :سكاي نيوز

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Shaymaa Hamdy

    2019-08-07 07:32:05

    ٢ض

  • romantic girl

    2019-08-03 19:53:49

    كثير فاهمين الموضوع غلط 🤔🤔 كل مافي الأمر انو يريدون أن يمنعو الطلاق عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى يحفضو حق المرأة المسلمة

  • souad benaboud

    2019-08-03 12:51:03

    بطبيعة الحال انتصار لأن الطلاق في القرآن ليس بتلك الطريقة المتخلفة كان المرأة شيء من الأشياء تأتي بها متى تشاء وترميها متى تشاء الطلاق اتفاق بين اثنين كما سبق وتزوجا عن اتفاق

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 32 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن