هل صحيح أن التوتر قد يجفف حليب الأم؟

  لن يقلل شعورك بالتوتر من إنتاجك ال حليب (اللبن). مع ذلك، إذا كنت ت شعر ين بتوتر شديد وكان ينعكس على عدد المرات التي ترضعين فيها طفل ك، فقد يخفف بشكل مؤقت من كمية الحليب الذي تنتجينه.

  قد تكون ولادة طفل جديد ومحاولة تعلم كيفية القيام ب الرضاعة الطبيعية أمرين مرهقين يدعوان للتوتر. في الأيام الأولى تتعلمين أنت وطفلك عن ال رضاعة الطبيعية. حاولي أخذ الأمور يوماً بيوم لأن المسألة قد تستغرق بعض الوقت حتى تتمكني أنت وطفلك من إتقانها.

  ينتج ثدياك الحليب بما يتناسب مع متطلبات طفلك. لذا حاولي إرضاع طفلك كلما أراد ل زيادة كمية الحليب التي تنتجينها. كما يمكنك محاولة شفط الحليب بعد كل رضعة. سيساعدك التخلص من بقايا الحليب في ثدييك على إنتاج المزيد منه.

  ربما تواجهين أيضاً صعوبة في جعل طفلك يمسك ثديك بإحكام. إذا كان طفلك لا يضع الثدي في فمه جيداً، فسيصعب عليه الحصول على كفايته من الحليب وتظنين أن السبب مشكلة في إنتاجك الحليب. ألقي نظرة على دليلنا بالصور لتعرفي إذا كان طفلك يضع الثدي في فمه بشكل صحيح.

  إذا استطعت حاولي تسهيل الأمور على نفسك بطلب الدعم من زوجك. أثناء الرضعات الليلية، يمكن أن يساعدك زوجك بتمرير طفلك إليك عندما يستيقظ للرضاعة، ومساعدته على التجشؤ، والعودة إلى النوم بعد ذلك. إذا كان طفلك يرضع حليبك المشفوط من الزجاجة (الرضّاعة أو الببرونة)، فيمكن أن يشاركك زوجك بإعطاء طفلك بعض الرضعات.

  كما يمكنك الحصول على الكثير من المساعدة المتاحة من أشخاص مختصين. اسألي طبيبتك أو ممرضة ال توليد لتنصحك بأخصائية في الرضاعة الطبيعية.

  ثقي أنه مع سهولة الرضاعة الطبيعية بالنسبة لك ولطفلك ستشعرين باسترخاء أ كب ر. عندها ستتمتعين بالأوقات المميزة التي تقضينها مع طفلك خلال رضعاته.

المصدر:arabia.babycenter

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Hagar Saied

    2020-02-19 21:24:01

    الدكتور بتاعي قالي بلاش النعناع والينسون

  • 💖إأإووم مــحــمـد💖

    2020-02-17 16:34:12

    مرحبا اني عندي طفل عمره اربعين يوم صدره متنك وصالي ٧ايام بالمستشفى مافاد الأبر والعلاج شسوي شنو تنصحوني

  • larin seraj

    2020-01-30 04:48:13

    dentinox الحل السحري للغازات ولازم كل يوم اخر رضعه بابونج مع نص قطعة سكر نبات

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 461 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن