هل صحيح أن الفلورايد يؤثر على لون أسنان طفلي؟

  إذا نظفت أ سن ان طفل ك بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد، فلن يؤثر على لون أسنانه. كما أن لا تأثير للسكن في منطقة حيث يضاف الفلورايد إلى مياه الشرب.

  الفلورايد هو عنصر طبيعي يضاف إلى معجون الأسنان وبعض مياه الشرب للمساعدة على منع تسوس الأسنان.

  مع أن الفلوريد يساعد على حماية الأسنان، إلا أن الكثير منه يسبب بقعاً صفراء وحفراً في ميناء الأسنان وفق حالة طبية تسمى تصبّغ الأسنان بالفلور.

  يمكن أن يصاب طفلك بتصبّغ الأسنان بالفلور فقط إذا كنت قد أعطيته مكملات الفلورايد وأنت تقطنين في منطقة حيث يضاف الفلورايد إلى مياه الشرب.

  من المستبعد أن يحدث ذلك. لن يأخذ طفلك مكملات الفلورايد إلا إذا وصفها له طبيب الأسنان. وسيصف الجرعة الصحيحة والمناسبة لعمر طفلك مع الأخذ في الاعتبار إذا كان الفلورايد مضافاً إلى المياه في منطقتك.

  إن أفضل وسيلة للعناية بأسنان طفلك هي غسل أسنانه بالفرشاة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد مرتين في اليوم. عند اختيار معجون الأسنان، تحققي من مستويات الفلورايد المذكورة على العبوة:

  • يجب أن يستخدم الأطفال في عمر أقل من ثلاث سنوات معجون أسنان يحتوي على نسبة منخفضة من الفلورايد أي حوالي 1000 وحدة في المليون من الفلورايد.
  • يستطيع الأطفال فوق سن الثلاث سنوات استخدام معجون الأسنان العادي إذا لم يكن يحتوي على أكثر من 1350 إلى 1500 وحدة في المليون من الفلورايد.

استخدمي كمية صغير ة من معجون الأسنان وشجعي طفلك على أن يبصقه بعد ذلك.

إذا كان طفلك يحب أكل معجون الأسنان، اختاري واحداً بدون نكهة الفواكه اللذيذة ليعرف أنه ليس طعاماً. ما لم تنجحي في منع طفلك من ابتلاع معجون الأسنان، فانتقلي إلى الأنواع التجارية التي تحتوي على 550 وحدة في المليون من الفلورايد أو أقل.

المصدر: arabia.babycenter

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-48658671

    2019-06-15 17:37:38

    بغثتنمث 💗💗💗 🙋💬hi!✨ 👚 👖

  • زائر-48658671

    2019-06-15 17:37:24

    دنبتبنتبتبتتبما

  • زائر-48658671

    2019-06-15 17:37:16

    لىللتبتلننب

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 93 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن