نصائح لإرضاء الأطفال صعبين المزاج في الأكل(1)

  إن طفل تك ال صغير ة مسلية ومحبوبة جداً ومنطلقة، ولكنك تواجهين صعوبة في جعلها تجرب أنواعاً جديدة من الطعام وتزيد من قابليتها للأكل. أوقات الوجبات لا تمضي بسهولة دائماً، وقد بدأت تعتقدين الآن بأن البروكلي من الممكن أن يكون سبباً في القضاء عليك!

  هناك أسباب نمائية وراء أن الأطفال بين عمر ١ إلى ٣ سن وات يصبحون انتقائيين في تناول طعامهم، فبعد سنة من النمو السريع (يتضاعف وزن أغلب الأطفال ثلاث مرات في الاثنتي عشرة شهراً الأولى من حياتهم)، يكتسب الأطفال الصغار بعدها الوزن ببطء أكثر، وهذا يعني أنهم قد يصبحون بحاجة إلى كميات أقل من الطعام.

  من الشائع عند الأطفال الصغار أن تتغير عادتهم الغذائية من يوم إلى آخر، ومن الشائع أيضاً أن يرفضوا الأنواع الجديدة من الأطعمة والمذاقات إلى حين تقديمها لهم عدة مرات. قد يكون السبب في هذا مرتبطاً باحتياجات الأطفال الغذائية في هذه المرحلة، بالإضافة إلى أن طفلتك ستكون كثيرة الحركة، مما سيؤثر على نمطها الغذائي. إن ”الجلوس بهدوء“ ليس واحداً من المصطلحات التي تتعامل معها بعد! إن تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم يتناسب مع نمط حياتها المشغول والمليء بالاستكشاف أكثرمن الجلوس لتناول وجبة كب يرة كاملة.

  وبالرغم من أن هذه الانتقائية في تناول الطعام قد ت شعر ك بالإحباط في بعض الأحيان، فإنك قد تستطيعين استغلال هذه المرحلة لتعليم طفلتك تجريب أشياء جديدة. لا تنتظري حتى يصبح لطفلتك عادات ثابتة، وبالتالي قد ترفض أنواعاً جديدة من الطعام فقط لتؤكد على استقلاليتها، فما دام هناك تشكيلة متنوعة من الأطعمة الصحية في كل يوم، فإن طفلتك ستجد شيئاً لتأكله.

  قد يتناول الأطفال الصغار الفواكه فقط  في أحد الأيام، وقد يتناولون الخضار فقط في اليوم التالي. لا تشعري بالتوتر إذا أكلت طفلتك بشكل جيد اليوم ومن ثم لم تأكل شيئاً تقريباً غداً. يحتاج الأطفال الصغار من ١٠٠٠ إلى ١٤٠٠ سعر حراري في اليوم، ومع ذلك قد لا يتناولون طعاماً كافياً ليفي بهذه الحاجة كل يوم. ليكن هدفك أ سبوع اً غذائياً متوازناً، بدلاً من يوم متوازن بشكل مثالي.

المصدر:360moms

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Kát Dâhlî

    2019-09-13 01:00:27

    اختي ممكن سؤال هو انتي لما تسحبي حليب في ببرونة مقدار كم بسويلك لاني عم حاول اشفط وما في حليب كثير يادوب اسفل رقم 1 في زجاجة الحليب

  • Kát Dâhlî

    2019-09-13 00:57:34

    اختي انا من ليبيا اريد اعرف ماهو حليب مناسب لي ابني عمرو 28يوم ارضعو طبيعي مابيشبع وماعندي حليب كثير يادوب يقطر حليبي شو اعمل

  • Kát Dâhlî

    2019-09-13 00:37:17

    اختي عايزه اشياء تكثر حليبي لاني ارضع في ابني وحليبي مايشبعو واعطيتو صناعي كل يوم بعيط بالليل من غازات ومن مغص ياريت تفيديني ع اشياء تزيد حليبي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 316 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن