نصائح مفيدة في تربية أطفالك

الوجبات السريعة و الشيبسي و البيبسي:

كل تلك الأكلات الغير صحية مهما قمت بمنعها عن طفل ك فهو في النهاية سوف ي كب ر و يتناولها بنفسه، من الأفضل أن تفهمي طفلك أن تلك المأكولات غير صحية و علينا أن نتناولها فقط مرة في الأ سبوع .



التصرف في حالة الخطأ:

إذا أخطأ طفلك في تصرف ما أو فعل سلوك غير صحيح لا يجب أن تقوم الأم بتوبيخه أو توجيهه أمام الناس، و لكن في أول فرصه يكون بها الطفل والأم وحدهما تقوم الأم بمحادثته في هدوء بأن ما فعله خطأ و تشير إليه أنها لم تشأ أن تحرجه أمام الآخرين.

استخدام الأجهزة:

مثل ا للا ب توب و الموبايل و الأجهزة الالكترونية المختلفة، ينصح خبراء التربية بأن تكون المدة اليومية المسموح بها لطفلك لإستخدام تلك الأجهزة هي ساعة واحدة فقط في اليوم مقسمة على جزئين نصف ساعة بالنهار و أخرى في المساء، و ذلك حتى لا يتشتت تركيز أطفالك.

التصرف مع ال بكاء :

البكاء يعتبر شعور إنساني لا يمكن التعليق عليه من قبل الأم، فإذا رأيت طفلك يبكي فعليك أن تتركيه حتى ينتهي من البكاء ولا تجبريه على التوقف عن البكاء أو تسأليه عن سبب بكاؤه فهو في النهاية طفل يعبر عن مشاعره بالبكاء.


التصرف قبل الخروج:

عليك كأم أن تمهدي لطفلك نفسيا مسألة الخروج و التصرف الذي يجب أن يتبعه أثناء فترة الخروج و أن تحادثيه بكل هدوء حتى تكونوا متفقين، فإذا أبدى اعتراضا فلا تخرجي.

الطفل الأكبر من سن ة:

ممنوع عليه أن يرى الأب أو الأم في حالة خلع ال ملابس ، كما أنه ممنوع أيضا أن ينام إلى جوار الأب و الأم بل ينام في غرفته الخاصة.

 

الإكتفاء:

 يقول خبراء التربية ان الام التي تستجيب الى جميع مطالب طفله ا و تجعله يصل الى حد الاكتفاء ، تزرع في نفسه حب التملك حتى ان ممكن ذلك  قد يوصله لا قدر الله الى السرقة فيما بعد اذا لم تكن لديه الاشياء التي يريدها ، مممنوع ايضا ان تعوديه انه هو الذي يفوز في كل ال العاب فاللعب مكسب و خسارة و عليك ان تنمي في داخله تلك الروح . سياسة التصرف مع الألعا :

 تحت اي ظرف لا تعطي أي لعبة من العاب طفلك الى اي طفل اخر مهما كان ، و لكن اذا جاءكم طفل على سبيل الزيارة اسمحي لل اطفال باللعب ثم اعادة الالعاب الى مكانها مرة اخرى ، و كذلك الحال اذا ذهبت لزيارة احد اقاربك لا تسمحي لطفلك بأن يأخذ العاب اطفال اخرين حتى لا يعتاد على ذلك و يتعلم معنى الملكية و الخصوصية .

المصدر: rjeem

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-44823180

    2019-09-15 15:01:02

    كلام سليم جدا شكرا جزيلا على التوعيه

  • زائر-35931861

    2019-08-15 06:08:11

    جزاكم الله خيرا معلومات مفيدة

  • Fatima Mohammad

    2019-08-01 20:50:33

    بنتي تنام بحضني وعمرها ٣شهور

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 64 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن