نمي مهارات طفلك من عمر شهر لعمر سنة

عند عمر الشهر :

اقضِ وقت أطول مع طفل ك عن قرب حيث أن طفلك يرى أفضل الأشياء التي تبعد عنه من 8-15 بوصات ومع تطور عينيه سيحب النظر إلى الأوجه فعندما لا يكون طفلك نائمًا حافظي على أن يكون وجهك قريب منه.

عند عمر الشهرين: 


ساعدي على تطور ونمو نظر طفلك ويديه عن طريق تصفيق يديه معًا مع الغناء وبمرور الوقت سيحاول تقليد صوتك وحركاتك وهذا سيساعده على تنسيق حركة يده وعينيه مع الكلام ومؤخرآ يستطيع أن يقلد تعبيراتك. لذلك حافظي على قربك منه مع إيضاح حركة لسانك وشفتيك مع الأبتسامة وخلال شهور سيستطيع تقليدك.

عند عمر الثلاثة أشهر:

سيبدأ طفلك باللعب بيده والتلويح بالأشياء فساعديه على تنسيق حركة يدة مع عينيه عن طريق تقريب ألعابه منة ليمسكها وضعية أمام مرآة أمنة ليشجعه على رفع رأسه أعلى ليحاول رؤية وجهه فيها.

عند عمر أربعة أشهر:

في هذة الفتره تزدهر مهارات طفلك اللغوية والحركية والأجتماعية وستلاحظين ملامح السعادة والبهجة عليه عندما يرى أشياء وألعاب زاهية الألوان وأتركيه يغضب ويبكي إذا ابعدتي عن ألعابة وسيبدأ طفلك الدغدغة خلال هذا الشهر.

عند عمر الخمسة أشهر:

في هذا الشهر يكتمل نمو عينيه وأذنيه تمامًا مثلك ويبدأ بالثرثرة وابدأي معه بالتحدث وتكرار الجمل لتساعديه على التواصل مع البيئة الخارجية واقرئي له من كتب الأطفال مع الإشارة على صور الأشياء وتسميتها.

عند عمر الستة أشهر: 


سيبدأ طفلك بتعلم الجلوس والدوران لرؤية الاشياء ، ضعي ألعاب على مقربة منه وشجعيه على الوصول إليها وحاولي أن تبعدي كل الأشياء التي يمكن أن تضره.

عند عمر السبعة أشهر:

مهارات طفلك اليدوية تنمو فساعديه على التطور أكثر والتناسق فيما بينها عن طريق تقريب أشياء آمنة أصغر ليمسك بها كأن يجلس في الحديقة ليمسك العشب.

عند عمر الثمانية أشهر: 

حان الوقت لتحفزيه لتنمية مهاراته واستخدام كلماته والشعور أكثر مما حوله مثلاً ساعديه على تركيب قطع المكعبات وتسمية الأشياء مع الأشارة إليها .

عند عمر التسعة أشهر:

سيبدأ بالإنبهار بالألعاب المتحركة وكيف تعمل وحركة الباب عندما يغلق ويفتح.


عند عمر العشرة أشهر:

سيحب الطفل البحث عن الأشياء الخفية ساعديه على ذلك عن طريق إخفاء لعبة ليحاول اخراجها بمساعدتك ومع الوقت سيعتمد على نفسه.

عند عمر الشهر الحادي عشر: 

طوري مهارته اللغوية أكثر بالغناء وباستخدام الألعاب التي تغني والتواصل بينك وبينه بالكلام وأخبريه عما تفعليه وأسأليه واتركيه يشاهد ويتواصل.

عند عمر الشهر الثاني عشر: 

قد يبدأ الطفل بالتحدث والزحف قبل الأطفال الذين في نفس العمر أو يتأخر ، نادرًا مايشير الإختلاف في النمو بين الأطفال إلى وجود مشاكل وإذا شعر تي بالقلق حيال ذلك استشيري طبيب أطفال و غالب ًا ماتكون اختلافات طبيعية فلا تقلقي.

المصدر:dailymedicalinfo


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • eman elbadry

    2019-10-19 23:55:48

    شكرا

  • زائر-27289477

    2019-10-01 13:59:34

    r5

  • زائر-27289477

    2019-10-01 13:59:07

    j

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 295 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن