كيف تعامل زوجتك الحامل

ال حمل

 يعدّ الحمل من أشدّ اللحظات التي ينتظرها كلٌّ من الزوج والزوجة، فكلاهما سعيدان بهذه اللحظة التي تبشر بقدوم مولود ينضم إليهما لتكوين عائلة، ولهذا تعدّ مرحلة الحمل مرحلةً لا بدّ من التعامل معها بعناية واهتمام للحفاظ على صحّتها هي وال جنين حتى تتمّ ولادته. على الزوج أن يدرك كيفية التعامل مع زوجته الحامل ، ولكن هناك الكثير من الأزواج الذين يجهلون التعامل مع زوجاتهم الحوامل، ونقدّم لهم خلال هذا المقال نصائح في كيفيّة معاملة الزوجة ال حامل .

نصائح لتعامل الزوج مع زوجته الحامل

  •  إظهار فرحته وحبه بقدوم المولود، وهي حتماً من أجمل لحظات الحياة وعليه أن لا ي شعر زوجته بعدم رغبته بقدوم المولود بل عليه أن يفرح لأنه سينال لقب الأبوة، ولا مانع في أن يرسم البسمة ويتخيل مع زوجته كيف سينادي عليه ابنه أو ابنته، ومهما كان جنس المولود الأول فلا ينزعج إذا كان المولود أنثى فالبنون زينة الحياة الدّنيا، ولا يعيب الأنثى لأنه سيعيب أمه وهي أنثى.
  • أن يشعرها بالراحة والخوف على صحتها وصحة مولودها؛ فالحامل في بداية حملها تحتاج إلى الراحة أي لا تبقى طويلاً واقفة بل تجلس وتتمدد، وعليه أن يقوم بمساعدتها في أعمال الم طبخ والمنزل؛ فمسؤولية المنزل مشاركة بينهما، ويجب أن يهتمّ بصحتها وصحة ال طفل من حيث تناول الغذاء الصحي والمفيد لهما، ويحاول سؤالها إن كانت تناولت غذاءها أو دواءها أو المكملات الغذائية التي يصرفها الطبيب لها، وأن يثني عليها بالحمل ولا يذكر أي شيء عن شكلها الخارجي لأنّ التغييرات الجسمانية ليست بإرادتها.
  •  تتعرّض الزوجة الحامل إلى فترة تُسمّى بالوحام، وتحاول أن تحصل على الشيء الذي تفضله وتشتهيه في تلك الفترة، وأحياناً في هذه الفترة تكون الزوجة عصبية وتتحاشى التعامل مع زوجها، ولهذا عليه أن يتحمل لأنّ المرأة تخضع لضغوطات نفسية وجسمانية في هذه المرحلة الصعبة.
  • إظهار الاهتمام بالمولود؛ فعلى الزوج أن يشعر زوجته بأنّه مهتم أيضاً بقدوم مولوده، وعليه أن يذهب مع زوجته الحامل إلى الطبيب أثناء مراجعتها الدورية، وعليه أن يهتم بما تحتاجه الأم وما يحتاجه الطفل من ملابس ومستلزمات الولادة ، وأن يعلم بمكان الولادة؛ حيث يناقش مع زوجته المستشفى الذي ترغب أن تلد به.
  • في الأيام الأخيرة من الحمل على الزوج أن يكثّف من اهتمامه بزوجته، فموعد المخاض يكون مفاجئاً في أي لحظة، ولهذا عليه أن يؤمن الاتصال مع زوجته بأن يسأل عنها في كل فترة حتى لا تشعر بالوحدة.

المصدر:mawdoo3

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أم هارون الرشيد

    2019-09-06 00:59:13

    وطالبة الرجوع لباعك بعيه

  • أم هارون الرشيد

    2019-09-06 00:58:46

    انا زوجي ضربني وانا حامل في شهرين ونص وكان يقلقني كثيرااا ويفتعل مشاكل ولم يحس بوحمي ولا بمعاناتي والاكرث انو ضربني وانا نافس وابنو الاول و..... انا طالبة الطلاق من الحيوان البشري

  • ام مصطفى

    2019-09-02 20:18:34

    اكوتمنع الرضاعه اوبيهن لَـــñoـلا ماتمنع

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 273 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن